طريقه عمل معطر جو طبيعي منعش للغرف والحمامات حضريه بنفسك

طريقه عمل معطر جو طبيعي منعش للغرف والحمامات حضريه بنفسك

هل تحتاج إلى تجميل حمامك ولكن لا تريد استخدام مواد كيميائية قاسية؟ يمكنك بسهولة صنع معطر حمام طبيعي بمكونات ربما تكون موجودة بالفعل في مطبخك، فمعطر الحمام هذا رائع لأنه غير سام وغير مكلف وسهل الصنع بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيصه برائحة الزيت العطري المفضلة لديك، لذلك في المرة القادمة استخدم هذا المعطر الطبيعي بدلاً من المواد الكيميائية القاسية.

طريقه عمل معطر جو طبيعي منعش للغرف والحمامات حضريه بنفسك

صنع معطر الجو الطبيعي في المنزل

إذا كنت تبحث عن طريقة لتجديد حمامك دون استخدام مواد كيميائية قاسية، فابحث في مطبخك باستخدام القليل من المكونات البسيطة، يمكنك صنع معطر حمام طبيعي يجعل رائحة حمامك رائعة.

73091208 2207 4ffa 968a 2d944b1e0cda

للبدء في التحضير امزج كوبًا واحدًا من الماء مع كوب من الخل الأبيض في وعاء، ثم أضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، ويعتبر زيت اللافندر خيارًا رائعًا لخصائصه المهدئة، ولكن يمكنك أيضًا استخدام زيت الليمون أو البرتقال أو النعناع للحصول على رائحة منعشة بمجرد إضافة الزيت العطري، قلب كل شيء معًا واسكبه في زجاجة رذاذ.

تحضير معطر جو برائحة اللافندر

يستخدم معطر الحمام البسيط المصنوع يدويًا هذا عددًا قليلاً من المكونات التي من المحتمل أن تكون لديك بالفعل في متناول اليد، ومن السهل جدًا صنعه.

للبدء ، قم بخلط 1/2 كوب من صودا الخبز و 1/2 كوب ماء مقطر في وعاء، يقلب جيدًا حتى يتجانس، ثم أضف 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي وحركه مرة أخرى، حيث يساعد زيت اللافندر هذا على التخلص من أي روائح كريهة في الحمام مما يجعله منعشًا ونظيفًا.

صب الخليط في زجاجة رذاذ ورشه حول الحمام حسب الحاجة، وسوف يستمر الخليط لعدة أسابيع، لذلك يمكنك الاستمتاع برائحة اللافندر المنعشة لفترة من الوقت.

كيفية صب المكونات في زجاجة رش

يعد سكب المزيج في زجاجة رذاذ هو الخطوة التالية في صنع معطر حمام طبيعي بمكونات في مطبخك، سيسمح لك القيام بذلك بتوزيع المعطر بسهولة حول حمامك حسب الحاجة.

لصب المزيج في زجاجة رش، ابحث أولاً عن قمع وضعه في عنق الزجاجة، ثم اسكب الخليط ببطء مع الحرص على عدم سكب أي شيء، وبمجرد امتلاء الزجاجة قم بلف الجزء العلوي ورجها لتوزيع المكونات بالتساوي.