خطوات وطريقة التسجيل في منصة مدرستي 1444 للطلبة بالمنصة التعليمية

خطوات وطريقة التسجيل في منصة مدرستي 1444 للطلبة بالمنصة التعليمية
منصة مدرستي 1444

إن منصة مدرستي أحد المنصات التعليمية الأكبر على مستوى المملكة السعودية، حيث توفر تلك المنصة الكثير من الخدمات التعليمية للطلاب على مدار العام الدراسي وذلك لمختلف المراحل الدراسية، ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية أتاحت إمكانية التسجيل للمنصة إلكترونيا سواء للطلاب أو أولياء الأمور أو المعلمين من أجل الانتفاع بما يتم تقديمه من خدمات تعليمية مختلفة، ولذلك سنعمل على توضيح كيفية التقديم على التسجيل عبر الإنترنت.

خطوات وطريقة التسجيل في منصة مدرستي 1444 للطلبة بالمنصة التعليمية
منصة مدرستي 1444

التسجيل في منصة مدرستي التعليمية

يمكن القيام بالتسجيل على منصة مدرستي التعليمية إلكترونياً من خلال القيام بمجموعة من الخطوات، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • الخطوة الأولى: عليك الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة مدرستي الإلكترونية من خلال البحث عنها عبر محرك البحث الذي تقوم باستخدامه.
  • الخطوة الثانية: وبعد ذلك قم بإدخال بيانات عضوية الموقع والتي تشمل كلا من (اسم المستخدم – كلمة المرور) واضغط على أيقونة “تسجيل”.
  • الخطوة الثالثة: وبعد ذلك قم بالضغط على خيار “العودة للمدارس” ثم اضغط على “تسجيل جديد”.
  • الخطوة الرابعة: وفي تلك الخطوة قم بكتابة (رقم الإقامة / رقم السجل المدني – رقم الهاتف الجوال)، وبعدها اضغط على زر “تأكيد”.
  • الخطوة الخامسة: وسيتم إرسال رسالة بها الرمز للتأكيد على هاتفك الجوالي وبعد إدخاله قم بالضغط على زر “تسجيل”.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي 1444

يمكن القيام بالتسجيل من خلال استخدام تطبيق توكلنا الإلكتروني وذلك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات، وهي:

قم بتحميل تطبيق توكلنا الإلكتروني على هاتفك الجوال من خلال تحميله من المتجر المتوفر على جهازك الجوال، وبعد ذلك قم بفتح التطبيق على هاتفك من خلال الضغط على أيقونة التسجيل وبعدها حدد فئة الحساب، وسيتطلب منك بعدها إدخال البيانات المطلوبة والتي تشمل (الاسك كامل – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف الجوال – البريد الإلكتروني)، وبعد الضغط على زر “تسجيل” سيتم إرسال رمز التحقق على رقم الهاتف الخاص بك وعليك إدخاله في المربع الخاص به، ثم قم بالضغط على زر “تأكيد” وسيتم دخولك إلى الحساب مباشرة للاستفادة بخدمات التطبيق الموفرة للطلاب أو المعلمين أو لأولياء الأمور بسهولة، كما سيتم إرسال رسالة تأكيد بفتح الحساب على هاتفك.