طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في البيت بروائح رائعة وتدوم 24 ساعة

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في البيت بروائح رائعة وتدوم 24 ساعة

يخشى الكثير منا استخدام مزيلات العرق الكيمائية وخاصة في فصل الصيف، لما لها من أضرار جانبية على البشرة مثل اسمرار لون الجلد، كذلك حذر الكثير ن الأطباء من الافراط في استخدامه لما قد يسببه من الإصابة ببعض الأمراض مثل الزهايمر والسرطان، لذلك نقدم لهذه الفئة حل بسيط لمواجهة ارتفاع درجة حرارة الجوف في فصل الصيف، وهذا الحل هو الاعتماد على مزيلات عرق طبيعية، حيث يمكن تحضير مزيل عرق طبيعي في المنزل بأكثر من طريقة وبمكونات غير باهظة الثمن.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في البيت بروائح رائعة وتدوم 24 ساعة

طريقة عمل مزيل عرق باستخدام زيت جوز الهند

نحتاج إلى ست ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونصف كوب من البيكنج صودا ونصف كوب من النشا وبضع قطرات من أي زيت عطري متوفر في المنزل، نخلط النشا والبيكنج صودا في طبق مناسب ثم نضيف زيت جوز الهند ونعيد الخلط، بعد ذلك نضيف الزيت العطري ونقلب، نضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق ونتركه في الثلاجة لمدة خمس دقائق وبعدها يكون جاهز للاستخدام.

طريقة عمل مزيل عرق باستخدام زيت شجرة الشاي

نحتاج إلى نصف كوب من زبدة الكاكاو وعشر قطرات من زيت شجرة الشاي وخمس قطرات من زيت اللافندر وربع كوب من البيكنج صودا وربع كوب من النشا، نرفع زبدة الكاكاو على نار هادئة حتى تصبح سائلة القوام، نرفعها من على النار ونضيف لها النشا والبيكنج صودا والزيوت ونعيد الخلط، نضع الخليط في الثلاجة لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يكون جاهز للاستخدام.

طريقة عمل مزيل عرق باستخدام الشبة

نحتاج لعمل مزيل العرق إلى ربع كوب من الشبة البودرة وملعقة كبيرة من ماء الورد وثلث كوب من بودرة الأطفال وأربع أو خمس قطرات من المسك، نقوم بخلط جميع المكونات السابقة سويا ثم نضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق، ويتم استخدامه هلى الابط بعد الاستحمام مباشرة.

طريقة عمل مزيل عرق باستخدام كريم جليسوليد

نخلط نصف كوب من كريم جليسوليد مع ربع كوب من بودرة الشبة وملعقة كبيرة من بودرة الأطفال، بعد ذلك نضيف بضع قطرات من أي زيت عطري مفضل ونعيد الخلط، نضع الخليط الكريمة في علبة محكمة الإغلاق ونستخدمه عند الحاجة.

أكثر من طريقة طبيعية قدمناها لكم من خلال موقعنا موقع اخبارك الآن لعمل مزيل عرق طبيعي يدوم لفترة طويلة فقدمنا طريقة عمل مزيل عرق بالشبة ومزيل عرق طبيعي باستخدام كريم جليسوليد ومزيل عرق طبيعي باستخدام زيت جوز الهند وايضا مزيل عرق طبيعي مكون من زيت شجرة الشاي فيمكن عمل اي نوع من المزيلات بكل