كيف أغير رقم الجوال في توكلنا عن طريق الهاتف 2023

كيف أغير رقم الجوال في توكلنا عن طريق الهاتف 2023
كيف أغير رقم الجوال في توكلنا عن طريق الهاتف 2023

كيف أغير رقم الجوال في توكلنا تطبيق توكلنا هو تطبيق حكومي سعودي مصمم لتسهيل حصول المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية على خدماتهم الحكومية بسهولة وسرعة ودون الحاجة إلى الذهاب إلى المراكز الحكومية الرسمية وتم تطوير التطبيق من قبل وزارة الصحة السعودية للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتم تحويله فيما بعد لتشمل مجموعة واسعة من الخدمات الحكومية الأخرى.

كيف أغير رقم الجوال في توكلنا عن طريق الهاتف 2023
كيف أغير رقم الجوال في توكلنا عن طريق الهاتف 2023

تطبيق توكلنا

تمتلك تطبيق توكلنا ميزات عديدة، حيث يتيح للمستخدمين الوصول إلى خدمات مثل تصاريح التنقل الإلكترونية، وتحديد مواعيد الفحص الطبي، وتسجيل السفر، وحجز مواعيد اللقاح، والكثير من الخدمات الأخرى المتعلقة بالحكومة ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتصميم عصري، بالإضافة إلى توفيره لخدمات عديدة ومنظومة أمنية موثوقة.

يعتبر تطبيق توكلنا خطوة نحو تحقيق التحول الرقمي في الحكومة السعودية وتحقيق الهدف الرئيسي من تطوير التطبيق، وهو تسهيل الخدمات الحكومية وجعلها متاحة للمواطنين والمقيمين بسهولة وسرعة، وتحسين الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات الحكومية.

كيف أغير رقم الجوال في توكلنا

تطبيق توكلنا هو تطبيق حكومي سعودي يسهل على المستخدمين الحصول على الخدمات الحكومية بطريقة سهلة وميسرة. ومن بين الخدمات المتاحة في التطبيق هي خدمة تعديل بيانات المستخدم، ومن بين هذه البيانات رقم الجوال، وإذا كنت ترغب في تغيير رقم الجوال الخاص بك في توكلنا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
التالية:

  • قم بفتح تطبيق توكلنا على هاتفك الذكي.
  • اضغط على زر “المزيد” في الجزء السفلي من الشاشة.
  • اختر “تعديل الحساب” من الخيارات المتاحة.
  • سيطلب منك التطبيق إدخال رقم الجوال الحالي الخاص بك، قم بإدخاله.
  • بعد ذلك، سيتم إرسال رمز التحقق عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) إلى رقم الجوال الحالي الخاص بك، قم بإدخال الرمز المكون من 6 أرقام في المكان المخصص له.
  • سيظهر لك الآن شاشة تعديل الحساب، حيث يمكنك تعديل بياناتك الشخصية، بما في ذلك رقم الجوال الجديد الذي ترغب في استخدامه.
  • قم بإدخال الرقم الجديد والتأكيد عليه.
  • اضغط على زر “حفظ” لتثبيت التغييرات الجديدة التي قمت بها.

من المهم ملاحظة أنه يجب أن يكون رقم الجوال الجديد الذي ترغب في استخدامه مرتبطاً بحسابك الوطني، وأن تتبع الإجراءات اللازمة لتفعيل الرقم الجديد لدى مزود الخدمة الخاص بك