الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت

الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت
الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت

مع اعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية موعد أول أيام عيد الفطر المبارك انتشرت بعض الأسئلة حول الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت، وما هي أماكن مصليات العيد، نوضح عبر موقع النيل الإخباري الإجابة على الساعة كم صلاة عيد الفطر في جميع أنحاء مدن الكويت.

الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت
الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت

الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت

صرحت وزارة الأوقاف والإسلام في الكويت أن مواقيت الصلاة تختلف باختلاف المدينة بعدة دقائق، وأن صلاة عيد الفطر في الكويت تقام الساعة 5:30 صباحًا، مشيرة إلى أن هذا الوقت يختلف باختلاف الدقائق بين المناطق في جميع أنحاء الكويت. فحُدد وقت صلاة عيد الفطر. وفقًا للشريعة الإسلامية، عندما تشرق الشمس إلى ارتفاع رمح في السماء، ويتم حساب ذلك بإضافة خمس عشرة دقيقة إلى وقت شروق الشمس في ذلك اليوم.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 الكويت

مواقيت الصلاة في مدن الكويت والجهراء وحولي ومبارك الكبير والأحمدي والفروانية، جاءت على النحو التالي:

  • الساعة 5:30 صباحاً صلاة العيد في الكويت.
  • وقت الصلاة عيد الفطر في الفروانية هو 5:31 صباحا.
  • صلاة العيد الساعة 5.32 صباحا في مدينة الجهراء.
  • صلاة عيد الفطر في مبارك الكبير والأحمدي والجهراء الساعة 5:31 صباحا.

مصليات العيد في الكويت

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، أن موعد عيد الفطر 2023 في الكويت سيكون يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من أبريل 2023، والذي يوافق اليوم الأول من شهر أبريل الجاري والأول من شهر شوال 1444، وخصصت دولة الكويت 49 مصلى لصلاة العيد بشرط أن تكون الصلاة الساعة 5:31 صباحا، بالإضافة إلى إقامة الصلاة في جميع مساجد الدولة التي تقام فيها صلاة الجمعة، حيث تكون صلاة عيد الفطر مباركة وقد تم منح عدة أماكن على النحو التالي :

الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويتالساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويتالساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويتالساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت

مصيات في الأحمدي، ومصليات في الجهراء، ومصيات في الكويت العاصمة، مصليات في الفروانية، مصليات في مبارك الكبير.

وهنا وضحنا تفاصيل الإجابة على الساعة كم صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الكويت، بالإضافة إلى نشر أماكن مصليات عيد الفطر في جميع أنحاء مدن الكويت، كذلك أعلنت الوزارة عند بدء اجازة عيد الفطر من يوم الجمعة الموافق 1 شوال 1444.