طرق منزلية للتخلص من حشرة البق والهاموش بشكل نهائي

طرق منزلية للتخلص من حشرة البق والهاموش بشكل نهائي
طرق للتخلص من حشرة البق والهاموش

طرق للتخلص من البق والهاموش، البق من الحشرات المزعجة التي يعاني منها الكثير في منازلهم وهي من الحشرات التي من الممكن أن تسبب الكثير من الأمراض، حيث يتم انتقال بعض الأمراض من خلال الحشرات التي قد تسبب الموت للكثير من الأشخاص لذا يقوم الكثير باللجوء إلى استخدام المبيدات الحشرية التي يتم تصنيعها باستخدام المواد الكيميائية الضارة بصحة الإنسان لذا ننصحكم بالابتعاد عن استخدام المبيدات الكيميائية واستخدام المواد الطبيعية التي تعطيكم نتائج فعالة في القضاء على الحشرات من المنزل، تابعو معنا هذا المقال لمعرفة أفضل الطرق للتخلص من البق والهاموش المزعجين.

طرق منزلية للتخلص من حشرة البق والهاموش بشكل نهائي
طرق للتخلص من حشرة البق والهاموش

طرق للتخلص من حشرة البق والهاموش

البق من الحشرات المنزلية التي لها تأثير ضار على كلا من الإنسان والأثاث وهي تنتشر في مواسم لا يمكن تحديدها ويمكن أن تتواجد طوال العام، ولكن تنتشر البق بشكل كبير خلال فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ووجود الرطوبة وعليك أن تعرف أن البق ينتشر أكثر في الأماكن المغلقة، مثل المكاتب والمستشفيات والفنادق، ويجب عليك أن تتعرف على وجود هذه الحشرة الضارة عن طريق ملاحظة حكة واحمرار في الجلد فعليك فوراً التخلص منها ونظافة أماكن تواجدها.

الخل للقضاء على البق

الخل من أفضل المواد التي تساهم في علاج مشكلة البق الذي ينتشر على الفراش، يمكنك وضع الخل في رذاذ ورشه لتقليل انتشار البق والقضاء عليه، كما يجب عليك الحرص على نظافة المنزل.

سد الثقوب

يقوم البق بعمل الكثير من الثقوب والشقوق في المنزل، يجب سد هذه الشقوق حتى لا يتراكم البق بها، ويمكنكم رش هذه الثقوب باستخدام المركبات الكيميائية التي تقضي على البق.

أوراق النعناع والقرفة

تمثل أوراق النعناع والقرفة العدو الأول لحشرات البق حيث لا يجتمع الاثنان في مكان واحد، يمكنك توزيع أوراق النعناع في الغرفة للقضاء على البق بسرعة، حيث أن رائحة النعناع فواحة وتقضي عليه بشكل نهائي.

في نهاية مقالنا هذا نكون قدمنا لكم أفضل الطرق الطبيعية للقضاء على البق والهاموش بسرعة، قوموا بتجربة هذه الطرق للتخلص من البق بشكل نهائي، ونرجو أن ينال المقال من إعجابكم.