موعد استطلاع هلال شوال 2023 ومعرفة أول أيام عيد الفطر المبارك

موعد استطلاع هلال شوال 2023 ومعرفة أول أيام عيد الفطر المبارك
موعد استطلاع هلال شوال 2023

عيد الفطر المبارك هو العيد الذي يأتي للمسلمين بعد قضاء ثلاثون يوماً في عبادة الصيام، ويترقب المسلمين في بقاع الارض موعد عيد الفطر المبارك للاحتفال به مع الأهل والاصدقاء والأحباب، ففي العيد من أهم طقوسه صلة الرحم وزيارة الأهل الأحباب لبعضهما، وينتظر الجميع موعد استطلاع هلال العيد الصغير 2023، والتي من خلالها سيتم الانتهاء من حالة الجدل الواسع المثارة حول موعد أول ايام عيد الفطر المبارك 2023.

موعد استطلاع هلال شوال 2023 ومعرفة أول أيام عيد الفطر المبارك
موعد استطلاع هلال شوال 2023

حيث انتشرت بعد الاقاويل حول احتمالية تعذر رؤية هلال شهر شوال، وهذا يؤكد أن رمضان ستكون عدته ثلاثون يوماً، وهذا بسبب ظاهرة الكسوف الكلي للشمس يوم الوقفة.

استطلاع هلال عيد الفطر

حسب ما جاء في البيان الخاص بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، غرة شوال 1444 فلكياً يوم الجمعة الموافق 21 إبريل، والذي من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر، بالإضافة إلى أن دار الإفتاء كشفت عن استطلاع هلال شوال وسيكون يوم الخميس الموافق 20 إبريل 2023 وهو يوم 29 شهر رمضان 1444.

موعد إعلان نتيجة هلال العيد 1444تقرر موعد استطلاع هلال العيد الصغير والذي سيكون من خلال بث مباشر عقب صلاة المغرب مباشرة، ليتم تحديد أول أيام العيد، وسينقل هذا الحفل عبر شاشة التلفزيون المصري وعبر منصات دار الإفتاء المصرية.

ومن جانب أخر أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أم الموعد الرسمي لإجازة عيد الفطر 2023 المقرر لها أن تمتد على مدار 6 أيام اعتباراً من الخميس 20 إبريل الحالي حتى الثلاثاء الموافق 25 من إبريل.