أوعى ترميه تاني.. استخدامات زيت القلي المستعمل المتعددة

أوعى ترميه تاني.. استخدامات زيت القلي المستعمل المتعددة
استخدامات زيت القلي المستعمل

استخدامات زيت القلي المستعمل، زيت الطعام من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل حيث أنه من المكونات الأساسية اللازم تواجدها في المطبخ، ولكن بعد استعمال الزيت لمدة من الوقت تقوم الكثير من السيدات بالتخلص من الزيت، يمكنك استغلال هذا الزيت في الكثير من الاستخدامات الأخرى، تابع معنا هذا المقال لمعرفة أفضل الطرق لاستغلال زيت الطعام المستعمل.

أوعى ترميه تاني.. استخدامات زيت القلي المستعمل المتعددة
استخدامات زيت القلي المستعمل

استخدامات زيت القلي المستعمل

تتعدد استخدامات الزيت المستعمل حيث يمكنك أن تستغلي هذا الزيت وتوفري أموالك كما يمكنك استخدامه في أشياء أخرى في المنزل، نقدم لك أفضل الطرق التي يمكنك بها أن تستغلي زيت الطعام المستعمل في المنزل والاستفادة منه بشكل كبير وإعادة استخدامه بشكل أمثل.

طرق استخدام الزيت المستعمل

يمكنك استخدام الزيت المستعمل بأكثر من طريقة كما يلي:

تليين المفصلات

يمكنك استخدام الزيت المستعمل في تليين المفصلات التي توجد في المنزل وفتح الأقفال القديمة.

منع الصدأ

يستخدم الزيت المستعمل في الحفاظ على الأسطح المعدنية ومنع تكوين الصدأ عليها.

تليين المفاتيح

إذا علق المفتاح في القفل يمكنك وضع كمية من الزيت المستعمل على المفتاح من أجل تليينه ومنع الالتحاق.

ملمع الأساس

عند حدوث خدش في أثاث المنزل يصبح باهتا، يمكنك أن تستخدمي الزيت المستعمل مع إضافة الخل في التنظيف والتلميع لاستعاده شكل أثاث المنزل وتلميعه.

الحفاظ على الجلد

يساعد الزيت في الحفاظ على أثاث المنزل المصنوع من الجلد ويحميه.

عمل الصابون الأسمر

  • يمكن صنع الصابون الأسمر والصابون الأبيض من الزيت المستعمل، وذلك من خلال إضافة بعض المكونات للزيت، مثل البوتاس والجلسرين وملح الطعام وقشور ليمون، ثم إضافة تلك المكونات على بعضها وصبها في صينية مستطيلة وصنع الصابون الأسود.

تنظيف الشفاط الكهربائي

يساعد الزيت المستعمل في تنظيف الشفاط الكهربائي وذلك عن طريق إضافة كمية من الماء والصابون إلى الزيت وتسخينه ثم توزيع الزيت على أجزاء الشفاط وتركها في الماء الساخن لمدة نصف ساعة ثم غسل الشفاط جيداً، في نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم أفضل الطرق لإعادة استخدام زيت الطعام المستعمل، الآن يمكنك توفير الأموال والاستفادة بشكل أمثل من الزيت في منزلك.