لتحسين جودة المحاصيل للمزارعين شروط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

لتحسين جودة المحاصيل للمزارعين شروط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة
شروط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

هناك عدد كبير من الأسر السعودية المنتجة التي تم تسجيلها في دعم ريف حتى تستطيع الاستفادة من المنتجات المقدمة للعاملين في القطاع الزراعي، وكانت وزارة البيئة في المملكة العربية السعودية قد صرحت عن برنامج ريف للأسر المنتجة وربات المنازل ومربي المواشي من أجل تحسين جودة المحاصيل لديهم، وهذا الدعم يتم صرفه بشكل شهري على المنتجات التي يتم زراعتها وتختلف قيمة الدعم باختلاف قيمة المشروع الزراعي.

لتحسين جودة المحاصيل للمزارعين شروط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة
شروط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

طريقة التسجيل في دعم ريف

أن برنامج ريف يعتبر أحد البرامج التابعة لوزارة المياه والبيئة الزراعية وخلال السطور القادمة سنتعرف على طريقة التسجيل في دعم ريف من خلال الآتي:

  • أولا: في البداية عليك الذهاب إلى أيقونة دعم ريف ومن ثم يتم الضغط على أيقونة تسجيل الآن من أجل بدء تسجيل البيانات الخاصة بالطلب.
  • ثانيا: ومن ثم عليك إدخال البيانات والمتمثلة في الاسم الأول والثاني، وكذلك رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد بشكل دقيق.
  • ثالثا: ومن ثم يتم كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل ليتم بعدها الموافقة على الشروط والأحكام.
  • رابعا: ويتم بعد ذلك رفع كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التسجيل في دعم ريف، كما يلزم التأكد من رفعها بصور واضحة لعدم التعرض لفرض الطلب المقدم.
  • خامسا: ومن ثم يتم الضغط على برنامج الدعم التي تريد التقديم إليه، ومن ثم نضغط على أيقونة تسجيل من أجل إتمام عملية التسجيل بالدعم.

شروط التسجيل في دعم ريف الجديد

هناك مجموعة من الشروط اللازمة للتسجيل في دعم ريف وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

الشرط الأول: في البداية يجب أن يكون الشخص المتقدم حاملا للجنسية السعودية ويكون مقيم داخل أرجاء المملكة العربية السعودية بشكل كامل، الشرط الثاني: يجب أن يكون المتقدم مقيم في المناطق المدعمة الدعم الريفي في المملكة السعودية، الشرط الثالث: ويجب أن يكون المتقدم لديه دخل شهري ثابت بحيث لا يقل عن6 آلاف ريال سعودي، الشرط الرابع: ألا يتجاوز عمر المتقدم الـ21 عاما، الشرط الخامس: سوف يتم تقديم الأوراق والمستندات التي تؤكد مهنة الزراعة ويحب الموافقة على الشروط والأحكام.