مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ أقوى سيارة BMW في التاريخ!!

مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ أقوى سيارة BMW في التاريخ!!
مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ BMW بي ام دبليو

مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ ،تم الكشف عن مظهر سيارة BMW XM Label Red وهي الإصدار الأعلى أداءً من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، فمنذ إطلاق نسخة الإنتاجية من BMW XM. اليوم سوف نقدم لكم أحدث سيارة من الإصدار عالي الأداء BMW، التي تم نشر صورها الرسمية على الإنترنت. كما انه من المقرر أن تظهر لأول مرة الأسبوع المقبل كجزء من معرض شنغهاي للسيارات 2023 في الصين فتابعونا لمعرفة المزيد.

مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ أقوى سيارة BMW في التاريخ!!
مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ BMW بي ام دبليو

مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤

السيارة الجديدة لعام 2024 تأتي بمميزات جديدة حيث تأتي BMW  بقوة 738 حصانًا، مما يجعلها أقوى محرك هجين وسطي بنظام هايبرد شهدته BMW على الإطلاق، كما تعتبر هذه السيارة خليفة لسيارة BMW M1 الأسطورية. حصلت سيارة بي ام دبليو اكس ام 2024 على على بعض اللمسات التجميلية كما يوحي اسمها فتحصل السيارة الرياضية الـ SUV عالية الأداء، تضمن زيادة ملحوظة في لون تورنتو الأحمر لكي تتميز عن الإصدار العادي، حيث أن التميز تخطى العادي ووصل إلى العجلات ومحيط مشتت الهواء كذلك زادت الشارات XM الحمراء و”البريك كاليبرز”. كما يبلغ طولها 5110 ملم على جنوط السيارة مقاس 23 بوصة.

أكثر من 50 لونًا فرديًا ستوفره مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ وذلك دون زيادة في التكلفة، جدير بالذكر أن العلامة التجارية التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها ستبيع “عددًا صغيرًا” فقط من السيارات ذات السطح الخارجي غير اللامع باللون الأسود الكربوني. ويستمر التطعيم الأحمر من الداخل، فيوجد نقش “1/500” للدلالة على العدد المحدود للسيارة، وتأتي مع تنجيد جلدي بلونين وألياف كربونية وحواف من الساتان حصريًا أيضًا لهذا الإصدار الخاص.

مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤
مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤

بي ام دبليو اكس ام ٢٠٢٤

وسيارة 2023 XM العادية هي ذات قدرة تبلغ 644 حصانًا (653 حصان أوروبي PS) وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن/ متر، والتي تحصل عليها عبر نظام ميكانيكي هجين مدمج (بلج إن) يجمع بين عمل محرك ثنائي الأسطوانات سعة 4.4 لتر. يتم إقرانه بمحرك V8 بشاحن توربيني بقوة 483 حصان وعزم دوران 650 نيوتن/ متر مع محرك كهربائي يعمل بالكهرباء بقوة 193 حصانًا و 280 نيوتن/ متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

تمتلك Label Red نفس الآليات الميكانيكية ولكن مع أرقام أداء أعلى، وبذلك يصل إجمالي القوة إلى 738 حصانًا و 1000 نيوتن/ متر من عزم الدوران. يتم توجيه كل هذه القوة إلى نظام xDrive للدفع الرباعي(الكلي)، والذي يتميز “بوضع الرمال” للقيادة على الكثبان الرملية، وقد ارتفعت أرقام الأداء مقارنة بالطراز العادي،  حيث ينتج محرك V8 وحده 577 حصانًا و 750 نيوتن/ متر من عزم الدوران. لتزداد القوة القياسية بمقدار 94 حصانًا و 100 نيوتن متر من عزم الدوران ، وأصبحت قوة المحرك الكهربائي وحده 194 حصانًا وعزم دوران يبلغ 279 نيوتن/ متر.

BMW XM سعر

مثل XM العادية، فيحتوي إصدار Label Red على وضع مؤقت يسمى Max Boost والذي يعزز لفترة وجيزة عزم الدوران في المحرك إلى 452 نيوتن/ متر. وتقول BMW إن XM Label Red تتسارع من صفر إلى 96 كم/ ساعة في أقل من 3.7 ثانية ولديها سرعة قصوى إلكترونية محددة تبلغ 250 كم/ ساعة، أو 282 كم/ ساعة إذا تم طلب حزمة M Driver الاختيارية.

بعد أن تظهر لأول مرة الأسبوع المقبل في معرض شنغهاي للسيارات 2023، سيبدأ إنتاج أقوى سيارة BMW تم إنتاجها على الإطلاق، XM 2024 Label Red وفي أغسطس المقبل في مصنع Spartanburg في ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية. سوف يتم الكشف عن تفاصيل الأسعار في أقرب وقت، ولكن من المتوقع والبديهي أنها ستكون أغلى بكثير من سعر XM 2023 العادية الذي يبدأ من 159 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 596.250 ريال سعودي ومن المتوقع انعا سوف تكون ب 185 ألف دولار.

وهكذا انتهينا من مقالتنا حول مواصفات وسعر سيارة XM Label Red ٢٠٢٤ والأٍسعار المتوقعة للسيارة وللمزيد من المقالات الشائقة حول السيارات مثل سيارة تويوتا تاكوما 2024 أو تويوتا راف فور 2024 تابعونا على بوابة النيل الإخباري.