أهم النصائح اليومية للعناية بالشعر وحمايته والحفاظ عليه من التلف

أهم النصائح اليومية للعناية بالشعر وحمايته والحفاظ عليه من التلف

من أهم ما يشغل الفتيات والسيدات هو روتين العناية بالشعر، فدائمًا تحب الأنثى أن تتألق لان الشعر تاج وزينة المرأة، فا كثير من السيدات يعانون من الشعر القصير والشعر الجاف وان هذه النصائح لجميع أنواع الشعر مثل الشعر الطويل أو الدهني أو الرقيق أو الجاف فهي من أساسيات روتين الشعر، كما أن جميع نصائحنا تساعد شعرك في التكثيف والتنعيم والتطويل.

أهم النصائح اليومية للعناية بالشعر وحمايته والحفاظ عليه من التلف

نصائح يومية للعناية بالشعر

نقدم لكى سيدتي أفضل النصائح التي تساعدك علي عمل روتين يومي يجعل شعرك أكثر لمعان وبريق، كما أنه يمنع هيشان الشعر ويجعلك تحافظي عليه من التساقط والتلف الناتج عن المنتجات الضارة بالشعر، لمعرفة هذه النصائح كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوات والنصائح اليومية للعناية بالشعر

  • لا تستخدمي الماء الساخن على شعرك لأنه يتسبب في جفاف شعرك وهيشانه ويجعله خالي تمامًا من الزيوت العطرية.
  • يجب ألا تستخدمي البلسم من جذور شعرك لأن هذه المنطقة دهنية يجب استخدامه من منتصف الشعر لإعطائه لمعان أو وزعي البلسم على شعرك باستخدام مشط ذو أسنان واسعة وهو يساعد أيضًا في التشابك.
  • يجب وضع الشامبو الخاص بك عند جذور الشعر مع تدليك فروة الرأس حتى تستفاد الجذور من الشامبو ويجعل شعرك أكثر رطبا وهو عكس البلسم يوضع علي الجذور.
  • يجب شطف شعرك جيدًا للتأكد من تخلص جميع بقايا الشامبو والبلسم في الشعر لأن تراكم البقايا علي شعرك سوف يسبب له التلف.
  • لا تقومي بتجفيف شعرك باستخدام المنشفة لأن المنشفة لا تكون الأفضل يجب عصر شعرك جيدًا من الماء ثم إحضار أي قطعه قماش قطنيه وجففيه فهذا ألطف.
  • يجب وضع منتج وقائي عند استخدام الحرارة على شعرك حتى يحميه من التساقط أو أي تلف تسببه الحرارة على الشعر.
  • جففي شعرك باستخدام الفرشاة الكهربائية لأنها أسهل كثيرًا من السيشوار على الشعر ويجب تجفيف الشعر من الجذور إلى الأطراف لأن العكس سوف يساعدك في ظهور تجاعيد بالشعر.

في نهاية مقال نصائح يومية للعناية بالشعر نكون قدمنا لكم أفضل النصائح التي تساعدك في عمل روتين يومي للحفاظ علي شعرك من الهيشان والتجاعيد وإعطاؤه بريق ولمعان.