خلطات طبيعية لتبييض وتقشير الركب والأكواع وإزالة البقع والجلد الميت نهائياً

خلطات طبيعية لتبييض وتقشير الركب والأكواع وإزالة البقع والجلد الميت نهائياً

اسمرار الركب والأكواع مشكلة تسبب إزعاج كبير لكل سيدة، وأول ما تبحث عنه لإخفاء هذه المشكلة هي ارتداء الملابس الطويلة، وبعدها تبدأ في البحث عن وسيلة وطريقة مضمونة لتبييض الركب والأكواع في أسرع وقت والحصول على تلك المناطق ناعمة مشرقة وبيضاء، تابعينا في هذا المقال سوف نعرض لك خلطات سحرية يمكن الاعتماد عليها لتبييض الركب والأكواع في وقت سريع جدا.

خلطات طبيعية لتبييض وتقشير الركب والأكواع وإزالة البقع والجلد الميت نهائياً

خلطات تبييض الركب والأكواع

اختاري خلطة من الخلطات التالية واعتمدي عليها سوف تحصلين على نتيجة مبهرة من أول استخدام، الخلطات هي:

  • خلطة الليمون وزيت الزيتون: يتم عمل خليط من نصف ملعقة من السكر ونصف ملعقة من الملح الخشن، مع نصف ليمونه وملعقة من زيت الزيتون، يوضع الخليط على الركب والأكواع ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم يتم فرك المناطق جيدا وغسلها بالماء، تكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث خلال الأسبوع.
  • خلطة الكركم والدقيق: يتم عمل خليط مكون من ملعقة من الكركم وملعقة من الدقيق الأبيض، ونضيف ماء ورد حتى نحصل على عجينة لينة، يوضع الخليط على الركب والأكواع ويتم عمل مساج ثم يترك حتى يجف وبعده يغسل بالماء الفاتر ويكرر  يوميا لمدة أسبوع أو أكثر حسب النتيجة المطلوبة.
  • وصفة الخيار: يتم تقطيع الخيار شرائح سميكة ويتم فرك المنطقة بلطف لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء البارد، يفضل التكرار يوميا.

نصائح مهمة للحفاظ على بياض الركب والأكواع

بعد تنفيذ الوصفات السابقة سوف تحصلون على ركب وأكواع بيضاء صافية ومشرقة، ولكن الأمر هنا في إمكانية الحافظ على تلك المناطق من العودة مرة أخرى إلى الاسمرار المزعج، ولذلك عليك اتباع النصائح التالية لتجنب اسمرار الركب والأكواع:

قبل الخروج من المنزل عليك استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك، ضعي باستمرار مرطب مناسب لبشرتك طوال الوقت، كل فترة قومي بفرك الركب والأكواع بحجر خفاف من اجل إزالة الجلد الميت، ضعي كمية مناسبة من زيت الزيتون قبل النوم على الركب والأكواع، يمكن استخدام الفازلين أيضا في ترطيب الركب والأكواع، إن لم تحققي أي نتائج من المعلومات السابقة عليك استشارة طبيب متخصص لأن السبب في الاسمرار قد يكون مرضي.