علامات ليلة القدر التمسوها في العشر الأواخر 2023

علامات ليلة القدر التمسوها في العشر الأواخر 2023

ما هي علامات ليلة القدر؟ كان هذا من أكثر التساؤلات تداولًا بين المُسلمين بعد انقضاء عشرون يومًا من أيام شهر رمضان المُبارك، حيث أن ليلة القدر هي إحدى الليالي الفردية في شهر رمضان، واغتنام هذه الليلة كأنك اغتنمت ألف شهر، فلصوم ليلة القدر والدعاء والتضرُع إلى الله خلالها فضل كبير جدًا وتم ذكر ذلك في القُرآن الكريم ومصادر السُنة النبوية، وسنوضح لكم العلامات التي تدل على أن تلك الليلة كانت ليلة القدر فيما يلي من خلال موضوع اليوم.

علامات ليلة القدر التمسوها في العشر الأواخر 2023

ما هي علامات ليلة القدر؟

من أبرز علامات ليلة القدر التي جاءت في القرآن الكريم هي أنها ليلة إضاءتها قوية، ويشعر فيها المُسلم بطمأنينة في القلب وصدر مُنشرح، الرياض في تلك الليلة تكون هادئة، في صباح تلك الليلة تطلع الشمس ساطعة وبيضاء بدون أي أشعة، وستكون ليلة هادئة وحرارتها متوسطة لا هي باردة ولا هي حارة.

الليالي المتوقعة لكونها ليلة القدر

ليلة القدر هي إحدى الليالي الفردية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان وستكون إحدى هذه الليالي لهذا العام:-

  • ليلة الواحد والعشرين من رمضان والذي يوافق الجُمعة الـ22 من أبريل 2023م.
  • وكذلك ليلة الثالث والعشرين من رمضان الموافق الأحد الـ24 من شهر أبريل 2023م.
  • وأيضًا ليلة الخامس والعشرين من رمضان الموافق الثلاثاء الـ26 من أبريل 2023م.
  • وليلة السابع والعشرين من رمضان الموافق الخميس الـ28 من أبريل 2023م.
  • وأخر ليلة التاسع والعشرين من رمضان الموافق السبت الـ30 من أبريل 2023م.

ما هو فضل ليلة القدر؟

لليلة القدر فضل عظيم جدًا حيث أنه تم إنزال القرآن الكريم فيها، وهي مُعجزة عظيمة من معجزات الله -سبحانه وتعالى- ، وهي ليلة مُباركة كثيرة العفو والمغفرة والرحمة، وصيام هذه الليلة خير من ألف شهر، ويعتق الله الكثير من المسلمين من النار، والمُسلم الذي يُقيم هذه الليلة ويصومها يحسبه الله بأنه تم غفر ما تقدّم له من ذنبه وما تأخر وفقًا لما جاء في سُنة حبيبنا مُحمد “صل الله عليه وسلم”، ولكن يجب علينا أن نغتم رمضان كُله وليس فقط أيام مُحددة فيه.