الأهلي بطل كأس مصر 2022

الأهلي بطل كأس مصر 2022
الاهلي بطل كاس مصر

أسدل الستار عن نهائي كأس مصر لسنة 2022 التي دارت بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز واسفرت عن فوز النادي الأهلي بنتيجه 2-1 ويعلن رسميا أن الأهلي بطل كأس مصر للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخة ليوسع الفارق بينه وبين اقرب ملاحقيه الزمالك الذي حصد الكأس ثمانية وعشرون مرة ليكون الفارق بين المارد الأحمر واقرب ملاحقيه عشر بطولات بالتمام والكمال.

الأهلي بطل كأس مصر 2022
الاهلي بطل كاس مصر

أحداث المباراة

أطلق  أمين عمر حكم مباراة الأهلي وبيراميدز صافرة نهاية المباراة بين الفريقين بتقدم المارد الأحمر بهدفين لهدف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، ليعلن عن تتيوج المارد الأحمر بلقب كأس مصر.

الأهلي بطل كأس مصر
الأهلي بطل كأس مصر

المبارة التي شهدت في بداية شوطها الأول اضاعة الكثير من الفرص من جانب الفريقين، وشهدت المباراة في الدقيقة 23 خروج اللاعب رامي ربيعة على اثر اصبة، واحتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 38 ولكن الغيت بعد العودة إلى تقنية الفيديو حيث تبين أن الكرة لمست كتف اللاعب أسامة جلال ولم تلمس يده، ودارت المباراة سجالا بين الفريقين حتى أحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدلا من الضائع، وارتضى كلا من الأهلي وبيراميدز بالخروج من الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الأهلي بطل كأس مصر
الأهلي بطل كأس مصر

 

وبعد اطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، اضطر اللاعب عبد الله السعيد لمغادرة ملعب المبارة على نقالة طبية، بعد سقوطه إثر تدخل شرعي مع اللاعب مروان عطية.

وظلت المباراة هجمات بين الفريقين حتى سجل اللاعب وليد الكرتي هدف المباراة الأول عن طريق رأسية بعد خطأ من الحارس محمد الشناوي على اثر كرة اللاعب أحمد سامي التي أرتدت من العارضة.

ولم يمر الوقت طويلا حتى سجل المارد الأحمر هدف التعادل عن طريق اللاعب المتألق محمود كهربا الذي حول رأسية ياسر إبراهيم، وسط خروج خاطئ من الحارس أحمد الشناوي.

الأهلي بطل كأس مصر
الأهلي بطل كأس مصر

 

ظل التعادل يخيم على أجواء اللقاء حتى لجأ الفريقين بعد تعادل استمر 90 دقيقة الإحتكام إلى اشواط إضافية من أجل تحديد بطل كأس مصر نسخة 2022.

الأشواط الإضافية

في الدقيقة 105 من المباراة، أرسل اللاعب حسين الشحات كرة طولية رائعة على رأس اللاعب حمدي فتحي الذي حولها  في شباك بيراميدز من فوق رأس الحارس أحمد الشناوي، ليعلن تقدم الأهلي (2-1).

وحاول لاعبوا نادي بيراميدز إدراك هدف التعادل لكن بائت جميع محوالتهم بالفشل أمام صلابة حارس ودفاع النادي الأهلي، وقبيل أنتهاء المباراة تحصل اللاعب محمد عبد المنعم على بطاقة حمراء في الدقيقة 116 من المباراة، بعدما تعدى على اللاعب فخر الدين بن يوسف، حيث اتجه الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة اللقطة ومن ثم قام بطرد اللاعب.

الأهلي بطل كأس مصر
الأهلي بطل كأس مصر

نهاية المباراة

أنهى الحكم أمين عمر المباراة ليتوج الأهلي بالبطولة وسط أحتفالت اسطورية من جماهير النادي المقدرة بعشرة ألاف مشجع، ليكون أسعد النادي الأهلي جماهيرة في رمضان مرة أخر بعد فوزه على نادي الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن يلعب الفائز بلقب الكأس “النادي الأهلي”، مع بطل الدوري المصري في الموسم الماضي”نادي الزمالك” يوم 5 مايو المقبل في الإمارات على كأس السوبر المصري.