وفري فلوسك .. طريقة عمل الزلابية المقرمشة بأبسط المكونات لأروع حلويات رمضان

وفري فلوسك .. طريقة عمل الزلابية المقرمشة بأبسط المكونات لأروع حلويات رمضان
أسهل طريقة زلابية

الزلابية أو لقمة القاضي كما تعرف في بعض الدول العربية، تُعدُّ واحدة من أشهر الحلويات الشرقية اللذيذة، إذ يتم تحضيرها بطريقة بسيطة ومكوّنات متوفرة في كل منزل، يجدر بالإشارة إلى أن نساء البيوت يواجهن صعوبة في صنعها، ولكن الحقيقة أن العمل بها سهل جدًا وسيسعد الجميع بتجربتها في المنزل بدلاً من شرائها من المحلات، فبوضع المكونات المناسبة في وعاء وخلطها بكل دقة سيمكن الحصول على لقمة القاضي المقرمشة واللذيذة، وهي بالتأكيد ستحوز على إعجاب الجميع.

وفري فلوسك .. طريقة عمل الزلابية المقرمشة بأبسط المكونات لأروع حلويات رمضان
أسهل طريقة زلابية

مكونات الزلابية في المنزل

3 كوب من الدقيق.
كوبين الماء الدافئ.
معلقة صغيرة من الخميرة الفورية.
رشة صغيرة من الملح.
رشة صغيرة من الفانيليا.
نصف كوب من النشا أو الكاستر.
معلقتين فقط من سكر.

خطوات عمل الزلابية

  • الخطوة الأولى: تحضير العجينة

لصنع عجينة الزلابية، ستحتاج إلى خلط الدقيق والماء في وعاء الخلط. اخلطي المكونات حتى تتشكل عجينة ناعمة. اعجن العجينة لبضع دقائق حتى تصبح مرنة، غطي العجينة بقطعة قماش مبللة واتركيها ترتاح لمدة 30 دقيقة.

  • الخطوة الثانية: افردي العجين

بعد أن يرتاح العجين، ننخل الدقيق على سطح عمل نظيف وافرد العجينة إلى ورقة رقيقة، استخدم قطاعة دائرية أو حافة زجاج لتقطيع جولات من العجين.

  • الخطوة الثالثة: ملء وختم الزلابية

ضعي ملعقة صغيرة من الحشوة على كل جولة عجين. اطوي العجين لتشكيل شكل نصف القمر واقرص الحواف لإغلاق الزلابية. كرر هذه العملية حتى يتم الانتهاء من العجين والحشو.

  • الخطوة الرابعة: طهي الزلابية

لطهي الزلابية ، يُغلى قدر كبير من الماء المملح. أسقط الزلابية بحذر في الماء واطبخها لمدة 3-5 دقائق ، أو حتى تطفو على السطح. صفي الزلابية وقدميها ساخنة مع صلصة من اختيارك.

 

فوائد الزلابية المقرمشة

تحتوي الزلابية على الكربوهيدرات الصحية التي توفر الطاقة للجسم، تحتوي الزلابية على البروتينات التي تساعد في بناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة للجسم، تحتوي الزلابية على الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم وتخفيف الإمساك، تحتوي الزلابية على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثل فيتامين (أ) و(ب) و(ج) والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، تساعد الزلابية على تحسين الحالة المزاجية والحفاظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة، يمكن تحضير الزلابية بأساليب مختلفة ومحشوات متنوعة، مما يجعلها وجبة متعددة الاستخدامات والتنوع في الطعم.