حيلة ذكية لتقليل ضرر سكريات حلويات رمضان

حيلة ذكية لتقليل ضرر سكريات حلويات رمضان

تكثر عملية تحضير الحلويات خلال شهر رمضان، حيث أن الصائمين تزيد رغبتهم في تناول الحلويات المختلفة بطريقة كبيرة للغاية خلال هذا الشهر المبارك، وقد تتعدد أنواع الحلويات التي تختص بالمائدة الرمضانية منها الكنافة والقطايف والبسبوسة وغيرها من الحلويات الشرقية المختلفة التي تحتوي على الكثير من السكريات التي من الممكن أن تضر بالصائمين في حالة الاكثار منها، حيث تكون السبب في دفع الجسم إلى الخلل في ضغط الدم ويعاني من الكثير من المشاكل الصحية فور تناولها بكثرة.

حيلة ذكية لتقليل ضرر سكريات حلويات رمضان

حلويات رمضان ضرر على صحة الجسم

  • أكد خبراء التغذية على أن تناول الحلويات بكثرة قد يكون سبب في تعرض الجسم إلى المضاعفات الصحية الخطيرة التي تؤثر عليه بشكل واضح.
  • وقد أوصى الخبراء على ضرورة الابتعاد عن الحلويات واستبدالها بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم والصحة بشكل كبير.
  • وقد أكد الخبراء على أن الابتعاد عن الحلويات المقلية والدسمة من الأمور الضرورية للغاية، وضرورة تناول السحلب والأرز باللبن والشكولاتة الداكنة والمخبوزات المحضرة من الشوفان بدلا منها للتمتع بحالة صحية جيدة.
  • فهذه الأطعمة قد تكون خفيفة على الصحة ولا ينتج عنها المضاعفات المختلفة التي تجعل الجسم معرض إلى خلل في ضغط الدم، ولهذا السبب فيجب تجنب تناول السكريات لأنها تعرض الجسم إلى زيادة هرمون الأنسولين.

خبراء التغذية يؤكدون على تقليل السكريات في رمضان

  • قد يتعرض هرمون الجوع خلال فترة الصيام والإفطار على كمية كبيرة من الحوليات إلى التأثير بشكل سلبي، فمن الضروري الحرص على تناول وجبة متكاملة خلال فترة الإفطار حتى تحصل على العناصر الأساسية والهامة منها البروتينات والدهون الصحية التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتعمل على منح الجسم العناصر التي يكون بحاجة إليها.
  • كما يجب تناول الحلويات بشكل معتدل وهذا مع تجنب تناولها بطريقة يومية حتى لا يتعرض الجسم إلى المضاعفات الصحية المختلفة التي تؤثر عليه وتجعله معرض إلى الخلل والإضطرابات الصحية المختلفة.

يجب التقليل من تناول الحلويات بشكل كبير بعد الإفطار مباشرة وبشكل يومي خلال شهر رمضان حتى لا يتعرض الجسم إلى المضاعفات الخطيرة التي تؤثر عليه وتعرضه إلى الخلل الكامل في الصحة والضعف والتعرض للمضاعفات الصحية المختلفة.