الكلاسيكو: ريال مدريد يدك حصون برشلونة برباعية نظيفة تاريخية ويتأهل لنهائي كأس ملك أسبانيا 2023

الكلاسيكو: ريال مدريد يدك حصون برشلونة برباعية نظيفة تاريخية ويتأهل لنهائي كأس ملك أسبانيا 2023
مباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد

استقبل ملعب الكامب نو مباراة العودة بنصف نهائي كاس ملك أسبانيا بين برشلونة وريال مدريد اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر أبريل 2023 ، الكلاسيكو الأسباني بين الغريمين التي انطلقت في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والسودان وليبيا، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية. ويسعى كلا الفريقين في أمسية الليلة إلى تحقيق الفوز من أجل الحصول على بطاقة التأهل لمباراة نهائي كاس الملك ومقابلة فريق أوساسونا.

الكلاسيكو: ريال مدريد يدك حصون برشلونة برباعية نظيفة تاريخية ويتأهل لنهائي كأس ملك أسبانيا 2023
مباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد

نتيجة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد

حصلت مجموعة قنوات SSC الرياضية السعودية على نقل جميع مباريات بطولة كاس ملك أسبانيا 2023 بشكل حصري في الوطن العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأسندت مجموعة قنوات الرياضية السعودية SSC اس اس سي نقل مباراة الكلاسيكو عبر شاشة قناة SSC 2 وقد علق على مجريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة المعلق الرياضي المشهور فهد العتيبي.

وانطلقت مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم الأربعاء 5-4-2023 في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، وفي تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر وليبيا والسودان وفلسطين، بينما أٌقيم الكلاسيكو في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب والجزائر وتونس، وإليكم تشكيلة مباراة برشلونة وريال مدريد التي خاض بها الفريقين تلك المواجهة القوية.

تشكيلة مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو

العديد من الصحف الرياضية في أسبانيا، وأخرى صحف ومواقع عربية في بعض من الدول قد نشرت تشكيلة الفريقين التي أعلن عنها المدير الفني لكلا الفريقين والتي جاءت كالآتي:

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد اليوم:

  • حارس المرمى: تشيجن.
  • خط الدفاع: كوندي، اراخو، الونسو، جوردي البا.
  • خط الوسط: جافي، بوسكيتس، دي يونج.
  • خط الهجوم: انسو فاتي، ليفانودفسكي، توريس

تشكيلة ريال مدريد ضد برشلونة اليوم:

  • حارس المرمى: تيبوا كورتوا.
  • خط الدفاع: دافيد الابا، رودريغو، ميليتاو، كارفخال.
  • خط الوسط: مودريتش، كامافينجا، كروس.
  • خط الهجوم: جونيور، كريم بنزيما، فالفيردي.

الريال يحقق الفوز بثلاثية ويتأهل لنهائي كاس الملك 2023

بدأ الشوط الأول من الكلاسيكو وسط أهازيج قوية من قبل مشجعي الفريقين في مدرجات ملعب الكامب نو، ومع دخول لاعبي برشلونة وريال مدريد بدأت أحداث ومجريات مباراة الكلاسيكو، ووصل الوقت الأصلي للشوط الأول للدقيقة 45 والتعادل السلبي قائم بين الفريقين دون تسجيل أي أهداف.

ويقرر حكم الكلاسيكو ثلاثة دقائق كوقت بدل من الضائع للشوط الأول من مباراة برشلونة وريال مدريد ، وعند الدقيقة الأولى كان كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور لهم رأي أخر حيث صنع اللاعبين هجمة مرتدة سريعة وهي سلاح الملكي المرنجي دائما في مثل هذه المواجهات.

وانطلق اللاعب فينيسيوس جونيور بالكرة بسرعة كبيرة جداً ليصل أمام مرمى تير شتيجين ويمرر الكرة لكريم بنزيما الذي يعيدها مرة أخرى لفينيسيوس جونيور الذي يسددها لتصطدم في لاعب خط الدفاع وتسكن مرمى البرسا ليكون الهدف الأول لصالح ريال مدريد بالشوط الأول، وتنتهي الدقائق البديلة بهدف نظيف لصالح الريال مدريد ضد البرسا في الكلاسيكو الشوط الأول.

وتذهب مباراة الكلاسيكو لاستراحة قصيرة بعد إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول من قبل حكم المباراة، ومع بداية الشوط الثاني للكلاسيكو انقلبت الموازين تماماً رأساً على عقب، إذ باللاعب كريم بنزيما يسجل الهدف الثاني له ولصالح فريقه ريال مدريد عند الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني للكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب الكامب نو.

ولا يمر وقتاً كثيراً إذ باللاعب نفسة كريم بنزيما مسجلاً الهدف الثالث لصالح فريقه ريال مدريد عند الدقيقة 57 من خلال ركلة جزاء مستنحقة حصل عليها اللاعب فينيسيوس جونيور ليكون الهدف الثالث لصالح ريال مدريد ضد برشلونة.

وفي الدقيقة 80 من زمن الكلاسيكو الشوط الثاني يسجل اللاعب كريم بنزيما هدف رابع لصالح الملكي ريال مدريد ليكون الهدف الرابع للملكي وهدف الهاتريك لصالح كريم بنزيما المتألق في كلاسيكو اليوم.

وتصل المباراة للدقيقة 90 لينتهي معها الوقت الأصلي للمباراة والشوط الثاني، ويعلن حكم اللقاء ثلاثة 3 دقائق كوقت بديل من الضائع، ومع انتهاء الدقائق البديلة ليطلق معها حكم الكلاسيكو صافرة نهاية اللقاء وفوز الريال مدريد برباعية نظيفة ضد البرسا ويتأهل لمباراة نهائي كاس الملك ليقابل فريق أوساسونا.