شروط تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مزاياه بالمملكة العربية السعودية

شروط تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مزاياه بالمملكة العربية السعودية
تمويل الأسرة

يعتبر بنك التنمية الاجتماعية أحد أهم المؤسسات التي تبدي اهتماما كبيرا بالأسرة والافراد في مختلف المجالات وبخاصة في الحالة المادية لهم حيث أن بنك التنمية الاجتماعية يقوم بتقديم تمويل شامل للأسر من أجل النهوض بمستوى الحالة المادية لهم ومن أجل إعانتهم علي توفير متطلباتهم التي يحتاجون إليها  ويبدي بنك التنمية الاجتماعية اهتمام كبير بالأسر ذات الدخل المنخفض من أجل مساعدتها على تكاليف ومتطلبات الحياة.

شروط تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مزاياه بالمملكة العربية السعودية
تمويل الأسرة

شروط تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

يضع بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافر في مقدم طلب تمويل الأسرة، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال الآتي:

  • أولا: أول الشروط يرتبط بعمر الشخص المقترض بحيث لا يتجاوز عمر هذا الشخص الـ 70 عاما، وكذلك الكفيل يجب ألا يتجاوز عمره ال 55 عاما.
  • ثانيا: وكذلك الأمر الدخل الشهري لهذا الشخص يجب ألا يزيد عن 14500 ريال سعودي.
  • ثالثا: ومن شروط تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية أيضا هو عدد أفراد الأسرة التي يجب ألا تقل عن فردين.
  • رابعا: وكذلك دخل الفرد في الأسرة يجب ألا يتجاوز الـ 3 آلاف ريال سعودي ودخل الفرد في الأسرة يتم احتسابه من خلال تقسيم دخل رب الأسرة الشهري علي عدد أفراد هذه الأسرة.
  • خامسا: كذلك يستطيع الرجل أن يتقدم بطلب تمويل الأسرة إذا كان متزوج أو أرمل وكذلك إذا كان مطلق شريطة أن يعول طفل واحد على الأقل.
  • سادسا: المرأة أيضا يحق لها التقدم بطلب تمويل أسرة شريكة ألا يقل عمرها عن 30 عاما وألا يقل اصغر ابنائها عن سنة.

مميزات قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

إن مزايا قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية لا تقتصر على القيمة المالية فقط بل تشمل الكثير من المزايا الأخرى، ويمكننا التعرف على تلك المزايا من خلال النقاط التالية:

أن الحد الأقصى لقيمة تمويل الأسرة يصل إلى حوالي 100 الف ريال سعودي، أما عن المدة الخاصة بسداد تمويل الأسرة فتصل إلى حوالي خمس سنوات، طريقة السداد تكون شهرية والسداد يكون بدون أي رسوم إدارية والاعفاء في حالة العجز الكلي أو في حالة الوفاة.