شروط الحصول على قرض الأسرة في السعودية من بنك التنمية الاجتماعية

شروط الحصول على قرض الأسرة في السعودية من بنك التنمية الاجتماعية
تمويل قرض الأسرة

إن بنك التنمية الاجتماعية يبدي اهتمام كبير بحالة المواطنين والأسر الفقيرة، وذلك من أجل دعم هذه الأسر والنهوض بمستوى معيشتهم وذلك من أجل سد احتياجات هذه الأسرة ولكي تكون قادرة على مواجهة التحديات في الحياة، ويقدم بنك التنمية الاجتماعية ما يسمى قرض الأسرة وهو منتج يستهدف الأسر ذات الدخل المحدود من أجل تحمل أعباء الحياة وتكاليفها ويتم منحه بمجموعة كبيرة من التسهيلات.

شروط الحصول على قرض الأسرة في السعودية من بنك التنمية الاجتماعية
تمويل قرض الأسرة

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية

قرض الأسرة من التمويلات الميسرة التي يتم منحها للكثير من الأسر السعودية من قبل بنك التنمية الاجتماعية بعد استيفاء مجموعة من الشروط الهامة، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال الآتي:

  • أولا: يجب ألا يتجاوز عمر الشخص الذي يقوم بالاقتراب عن الـ ٧٠ عاما والكفيل أيضا يجب ألا يقل عمره عن ٥٥ عام.
  • ثانيا: يحب أن يكون الشخص المقترض لديه دخل شهري لا يزيد عن 14500 ريال سعودي.
  • ثالثا: كذلك يجب ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين و كذلك نصيب الفرد من دخل الأسرة يجب ألا يقل عن 3 آلاف ريال سعودي ويتم احتساب نصيب الفرد من خلال تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد هذه الأسرة.
  • رابعا: يحق للرجل التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كان متزوج، أما في حالة إذا كان مطلق أو أرمل فيشترط أن يكون لديه طفل يعوله على الأقل.
  • خامسا: كذلك بالنسبة للمرأة يحق لها التقدم بطلب تمويل إذا كانت مطلقة أو أرملة ويشترط أن تعول طفل أو أكثر كذلك يجب ألا يقل عمر طالبة القرض عن ثلاثون عاما وألا يقل عمر أصغر أبنائها عن سنة.

شروط احتساب عدد أفراد الأسرة

يتم احتساب عدد أفراد الأسرة لمنح التمويل من بنك التنمية الاجتماعية وفق الشروط التالية:الابن الذي لم يتجاوز عمره الـ 24 عاما يتم احتسابها مالم يكن متزوج أو موظف، وكذلك البنت التي لم تتجاوز عمر الـ24 عاما يتم احتسابها مالم تكن متزوجة أو موظفة، تم احتساب الأبناء الذين يعانون من إعاقة دون احتساب للعمر إذ لم يكونوا موظفين أو متزوجين.