مواقيت الصلاة في السعودية.. دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2023

مواقيت الصلاة في السعودية.. دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2023
مواقيت الصلاة في السعودية

موعد آذان المغرب، العشاء، والفجر، مواقيت الصلاة في السعودية ثالث يوم رمضان عدد ساعات الصيام، حيث يبحث عدد كبير من المسلمين مواطني المملكة العربية السعودية عن موعد الصلوات خلال اليوم الثالث من شهر رمضان، ويختلف توقيت صلاة المغرب من مدينة إلى أخرى في المملكة، وهذا يعتمد ذلك على غروب الشمس من محافظة إلى أخرى مما يؤدي لـ فروق التوقيت بينهم، ويتابع المسلمين يوماً فيوم إمساكية شهر رمضان الفضيل لمعرفة المواعيد لإقامة الصلوات، فضلاً عن أداء الأدعية في هذا الشهر المبارك.

مواقيت الصلاة في السعودية.. دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2023
مواقيت الصلاة في السعودية

مواقيت الصلاة في السعودية ثالث يوم رمضان

كما نعلم أن وقت أذان المغرب يختلف في المملكة العربية السعودية باختلاف المدينة التي يقيم فيها المواطن، حيث يكون أذان المغرب بتوقيت المدينة المنورة الساعة 6:34 مساءً، ومدينة جيزان أذان المغرب الساعة 6:21 مساءً، والعديد من المدن التي تختلف في الدقائق وهذا حسب ما أعلنته الوزارة، ويكون وقت صلاة الفجر وهو وقت الإمساك لليوم الثالث من شهر رمضان الساعة 4:58 صباحًا.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 2023

شهر الصوم هو شهر العبادة منها تلاوة القرآن الكريم، الأدعية المستجابة التي تريح القلب والنفس وتقرب الإنسان من الله، لذا يجب طوال هذا الشهر الإلتزام بها، فضلاً عن الإحسان وفعل الخير مثل التبرعات للمحتاجين عبر منصة إحسان واختيار عمل الخير الذي تريد فعله، أما عن دعاء ثالث يوم الشهر المبارك بالصورة التالية:

10432276 803933096

عدد ساعات صيام اليوم الثالث من رمضان

قد تم تحديد عدد ساعات الصيام في اليوم الثالث من شهر رمضان، حيث من المتوقع أن تصل إلى 13 ساعة و30 دقيقة وذلك للثلث الأول من أيام رمضان هذا العام.

  • بالنسبة للثلث الأخير من شهر رمضان فمن المقرر أن يصل عدد ساعات الصيام إلى 13 ساعة و42 دقيقة، بشرط أن يكون وقت صلاة الفجر الساعة 4:09 صباحًا.
  • بينما يكون وقت الإفطار المصاحب لـ مواقيت صلاة المغرب الساعة 6:27 مساءً بالضبط.
  • بفضل هذه التواريخ تمكنا من معرفة عدد ساعات الصيام خلال نهار رمضان، وتجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان بدأ في المملكة العربية السعودية في 23 مارس.

إمساكية ثالث يوم رمضان في الرياض

سيكون بمشيئة الله تعالى موعد أذان المغرب ثالث أيام الشهر الكريم السبت الموافق 25 مارس 2023 في تمام الساعة 6:7 دقيقة مساء، بينما يكون موعد آذان العشاء 7:36 مساء، أما عن صلاة الفجر ستكون في تمام الساعة الرابعة والرابعة والثلاثين دقيقة صباحاً.

يذكر أن أول أيام عيد الفطر المبارك 1444هـ  في المملكة العربية السعودية سيكون 21 من شهر أبريل المقبل، كل عام وأنتم بخير وأعاد الله أيام شهر رمضان الكريم عليكم بالخير واليمن والبركات وتقبل الله منكم الصيام وصالح الأعمال.