أهم 6 نصائح للمرأة المرضعة في رمضان لعدم التعرض لأي مشاكل صحية

أهم 6 نصائح للمرأة المرضعة في رمضان لعدم التعرض لأي مشاكل صحية
نصائح للمرأة المرضعة في رمضان

يقدم خبراء التغذية للمرضعات مجموعة من النصائح التي تسهل عليهم الرضاعة مع ساعات الصيام، بالإضافة إلى أنه يجب على المرضعة اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر والمعادن اللازمة لصحة الأم والرضيع، ومن أهم تلك النصائح الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء في ساعات الإفطار، حتى تتجنب المرضعة التعرض للجفاف، واليكم أقوى نصائح للمرأة المرضعة في رمضان للتمتع بصحة جيدة.

أهم 6 نصائح للمرأة المرضعة في رمضان لعدم التعرض لأي مشاكل صحية
نصائح للمرأة المرضعة في رمضان

نصائح للمرأة المرضعة في رمضان

إليكم مجموعة من النصائح التي يقدمها خبراء التغذية للمرضعات في رمضان للحفاظ على صحة الأم والرضيع خلال الرضاعة خلال رمضان:

استشارة الطبيب:

يجب على المرأة المرضعة وخاصة إذا كانت في الشهور الأولى من الرضاعة المتابعة مع الطبيب والالتزام بالأنظمة الغذائية الموصي بها من الطبيب، حتي لا تتعرض المرضعة إلى أي مشكلات صحية خلال الصيام في رمضان.

اتباع نظام غذائي صحي:

الاهتمام بتناول الغذاء الصحي من ضروريات الحياة اليومية عند المرأة المرضعة، وذلك حتي يمنح الجسم العناصر والمعادن الضرورية للجسم، خلال مرحلة الرضاعة يفقد يحتاج الجسم إلى الكثير من الفيتامينات والعناصر لإنتاج الحليب الخاص بالطفل ولمنع تعرض جسم المرأة لنقص في العناصر الأساسية للجسم.

الاهتمام بشرب الكثير من السوائل:

الاهتمام بشرب السوائل من الأمور الضرورية على كل إنسان، أما مع المرأة المرضعة فتحتاج إلى كميات كبيرة من الماء والسوائل بشكل يومي، لذا يجب الاهتمام بتقسيم كميات الماء خلال المدّة ما بين الإفطار والسحور، حتى يساعد على زيادة إدرار اللبن إلى الطفل خلال ساعات الصيام ويمنع تعرض جسم المرضعة للجفاف، كما يجب العلم أن المشروبات التي تحتوى على الكافيين مثل الشاي والقهوة لا تعادل شرب الماء، كما أن المشروبات الغازية يفضل الامتناع عنها.

الحصول على القدر الكافي من الراحة:

من الضروري أن يرتاح جسم المرضعة خلال ساعات الصيام في رمضان، وذلك لأن الإجهاد والتعب من الأمور التي تضر بصحة المرضعة وتقلل من قدرة الجسم على إنتاج الحليب للطفل.

زيادة ساعات الرضاعة في فترة الإفطار:

من المعروف أن خلال ساعات الصيام يقل إنتاج الحليب وزيادته بعد الإفطار وتناول الغذاء الصحي، لذا يجب زيادة عدد مرات الرضاعة خلال مدّة الإفطار حتى السحور لتعويض الطفل ولحمايته من نقص الوزن.

شرب الأعشاب الطبيعية:

من الأمور المفضلة خلال ساعات الإفطار شرب الأعشاب الطبيعية، لذا يفضل استبدال الشاي والقهوة بشرب الأعشاب مثل الحلبة واليانسون وغيرها.