دعاء اليوم الثاني والعشرين 22 من رمضان 1444 وكيفية التقرب من الله في الشهر المبارك

دعاء اليوم الثاني والعشرين 22 من رمضان 1444 وكيفية التقرب من الله في الشهر المبارك
دعاء اليوم الثاني والعشرون لشهر رمضان 2023

مع اقتراب نهاية شهر شعبان يحل علينا قريبا شهر رمضان المبارك وهذا الشهر الذي يمثل فرصة عظيمة للمسلمين في مختلف بقاع الأرض من أجل العودة إلى الله تعالى والتقرب إليه، لذا فإن اغتنام هذا الشهر من الأمور المهمة من أجل عمل الطاعات ومحاولة الوصول لأفضل النتائج ودخول جنات النعيم والبعد عن كل ما يغضب الله سبحانه وتعالى وفي السطور القادمة سنتعرف على كيفية التقرب إلى الله تعالى وطاعته بشئ من التفصيل.

دعاء اليوم الثاني والعشرين 22 من رمضان 1444 وكيفية التقرب من الله في الشهر المبارك
دعاء اليوم الثاني والعشرون لشهر رمضان 2023

كيفية التقرب من الله بشهر رمضان

  • أولا: البعد عن كل المحرمات وكل ما يغضب الله عز وجل خلال أيام هذا الشهر المبارك والعمل بشكل دائم على طاعة الله عز وجل.
  • ثانيا: المحافظة على الصلوات والمداومة عليها في أوقاتها والذهاب الي المسجد بشكل دائم، والمحافظة على السنن المؤكدة مثل التراويح وصلاة القيام خلال أيام شهر رمضان المبارك.
  • ثالثا: تحديد ورد يومي من القرآن الكريم والمحافظة على قرائته بصورة دائمة من أجل التقرب إلى الله تعالى خلال أيام هذا الشهر الكريم.
  • رابعا: التقرب إلى الله تعالى من خلال تقديم الصداقات للفقراء والمحتاجين والتصدق يكون قدر الاستطاعة رغبة في التقرب من الله تعالى.
  • خامسا: الدعاء بشكل دائم من الأمور المهمة في جميع الأوقات من أجل التقرب من الله تعالى خلال أيام شهر رمضان المبارك
  • سادسا: يمكنك القيام بالاعتكاف خلال أيام شهر رمضان وبخاصة الثلث الأخير منه أو الحصول على خلوتك من أجل التقرب لله والدعاء له.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان

يمكننا الدعاء بهذا الدعاء في الصلوات الخمس أو أثناء قضاء صلاة التراويح أو عند التضرع والدعاء لله ليلا:

(اللّٰهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ إِلىٰ مَرْضاتِكَ دَلِيلاً ، وَلٰا تَجْعَلْ لِلشَّيْطانِ فِيهِ عَلَيَّ سَبِيلاً ، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لِي مَنْزِلاً وَمَقِيلاً ، يَا قاضِيَ حَوائِجِ الطَّالِبِينَ).

الصيام في رمضان

فرض الله سبحانه وتعالى الصيام في رمضان على جميع المسلمين والمسلمات، كذلك وهو من أركان الإسلام الخمسة وبالتالي على كل مسلم بالغ أن يقوم بتأدية هذه الفريضة، حيث إن مشروعية الصيام تعود إلى الشعور بالعطش مثلما يشعر الفقراء الذين لا يجدون طعام وكذلك تطهيرا للنفوس والتخلص من الذنوب، وبالتالي فهي من أهم الأمور التي تقرب الشخص من ربه جل وعلا.