طريقة عمل خبز التورتيلا في المنزل والخطوات الصحيحة لتخزينه أطول فترة ممكنة

طريقة عمل خبز التورتيلا في المنزل والخطوات الصحيحة لتخزينه أطول فترة ممكنة
طريقة عمل خبز التورتيلا

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل خبز التورتيلا في المنزل والخطوات الصحيحة لتخزينه أطول فترة ممكنة، حيث أن التورتيلا هو خبز رقيق يرجع أصله إلى المكسيك وبعدها انتقل إلى الشعب الأمريكي وأصبح أكثر أنواع الخبز انتشارًا في المطاعم الأمريكية، ويتم حشوه بالكثير من الحشوات المُختلفة التي تتناسب مع كافة الأذواق من بينها الدجاج والمربى وغيرها، وانتشر هذا الخبز في المطاعم العربية في الوطن العربي بشكل واسع وأصبح محبوبًا من الجميع، وفي الوقت ذاته هو من المخبوزات السهل تحضيرها في المنزل ولا تحتاج للكثير من المكونات أو المجهود.

طريقة عمل خبز التورتيلا في المنزل والخطوات الصحيحة لتخزينه أطول فترة ممكنة
طريقة عمل خبز التورتيلا

طريقة عمل خبز التورتيلا

يمكن صنع خبز التورتيلا وتخزينه في الفريزر واستخدامه في الكثير من الوصفات والأطباق في مختلف الأوقات، حيث أنه يتكون من :

ـ ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.

ـ كوب من الماء.

ـ معلقة صغيرة من السكر.

ـ ثلث كوب من الزيت النباتي.

ـ معلقة صغيرة من الملح.

خطوات تحضير خبز التورتيلا

ـ في وعاء الخلط يتم وضع الدقيق والملح والزيت النباتي وباستخدام المعلقة أو اليد يتم مزج المكونات جيدًا حتى يختلط الزيت بكافة كمية الدقيق، ثم البدء في سكب الماء بالتدريج مع العجن بشكل يدوي قوي إلى أن تتكون عجينة متماسكة لينة، وتترك العجينة ترتاح لمدة 15 دقيقة.

ـ باستخدام عصا الفرد يوضع على سطح مرشوش دقيق العجين ويُقطع إلى كرات متوسطة الحجم، حوالي 16 قطعة، وتفرد العجينة باستخدام عصا الفرد على السطح المرشوش بالدقيق، إلى أن تتكون عجينة دائرية رفيعة السُمك.

ـ توضع العجينة في مقلاة دائرية الشكل، ذات حجم متوسط على النار، وتترك المقلاة إلى أن تسخن جيدًا ثم توضع بها العجينة وعندما تحمر تقلب على الجهة الأخرى، وتكرر العملية مع كافة الكمية إلى أن تنتهي، وفي حالة زادت الكمية عن الحاجة يمكن لفها بقطعة قماش نظيفة كي تحافظ عليها من الجفاف، إلى أن تنتهي كافة الكمية المتواجدة.

نصائح لنجاح عجينة التورتيلا

ـ تلك العجينة لا تحتاج إلى خميرة أو إلى أن تترك لتختمر، يمكن وضعها في الثلاجة دون تشكيل لمدة 24 ساعة، أو في الفريزر لمدة 5 أيام، ويمكن وضعها في الفريزر بعد الخبز لمدة أسبوعين.

ـ من الممكن استخدام تلك العجينة في العديد من الوصفات مثل الفاهيتا أو الشاورما أو الشوكولاتة والمربى وأي من الحشوات المفضلة لدى الأطفال، حيث يتم إخراجها من الفريزر قبل الاستخدام بوقت كافي إلى أن تصبح طرية مرة أخرى، وبعدها يوضع بها الحشوة من الممكن وضعها في الفرن لمدة دقائق لكي تمتزج الحشوة بالخبز وتصبح ساخنة وتقدم.