أكلات سهلة وسريعة وبمكونات على قد الأيد

أكلات سهلة وسريعة وبمكونات على قد الأيد

وصفات سهلة لبعض الأكلات الحلوة وتتميز المقبلات بأنها تكون خفيفة على المعدة وأيضا تكون سهلة التحضير كما إنها تعتمد على الخضار وأيضا البقوليات الطازجة والتي تكون متوفرة في المنزل وتتميز المقبلات والحلويات بسهولة تحضيرها ولذلك سوف نقدم أكلات سهلة وبسيطة وحلوة وسريعة التحضير.

أكلات سهلة وسريعة وبمكونات على قد الأيد

طريقة ضفيرة البيتزا

مكونات الوصفة: عجينة بف بايستري الجاهزة، مع نصف كوب من صلصة البيتزا الجاهزة، مع نصف كوب من الفطر المقطع، مع نصف كوب من الذرة، مع 100 جرام من البيبيروني، مع 100 جرام من حبن الموزاريلا المبشورة، مع 100 جرام من الحبش، مع 100 جرام من جبن الشيدر المبشور، مع بيض مخفوق لدهن العجينة.

طريقة تحضير الوصفة

نفرد العجينة على المنضدة ثم ندهن العجينة بصلصة البيتزا في الوسط ثم نقوم بتوزيع الفطر والذرة، ثم نضيف الحبش وجبن الموزاريلا وجبن الشيدر وقطع البيبيروني ثم نقوم نلف العجينة على شكل أسطوانة، ثم نعمل خطان على العجينة بالطول باستخدام السكينة، نقوم بعد ذلك بوضع العجينة مغلفة بورق زبدة وندهن وجهها بالبيض ثم نضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركها لمدة نصف ساعة حتى يحمر الوجه.

طريقة تحضير كانابيه السلمون

مكونات الوصفة: تتكون الوصفة من علبة من سمك السلمون، مع عصير وبشر حبة من الليمون، مع حزمة كبيرة من الشبت، مع علبة من جبنة الكريم، مع بسكويت مملح، مع ملح وفلفل، مع حبة من الخيار، مع فص من الثوم.

طريقة التحضير للوصفة

نقطع سمك السلمون حتى يصبح ناعم، ثم نقوم بخلط جبنة الكريم مع الشبت المفروم، وعثير الليمونة والثوم ونصف كمية بشر الليمونة، ثم نضيف الفلفل الأسود المطحون، ثم نضع بعد ذلك البسكويت المملح في صينية التقديم ثم نضع الكريمة في كيس حلواني، ثم نضيف القليل منها على وجه قطع البسكويت ثم نقطع الخيار إلى مثلثات صغيرة ثم نضعها فوق كريمة السلمون ثم تزيين البسكويت ببشر الليمون.