طريقة عمل طحينة الكفتة المشوية بأسهل الطرق وأبسطها

طريقة عمل طحينة الكفتة المشوية بأسهل الطرق وأبسطها

الطحينة عبارة عن العجينة السائلة الناتجة عن عصر بذور السمسم، وتستخدم في تحضير الكثير من الأطباق، مثل حلاوة السمسمية أو الحلاوة الطحينية أو السلطات المالحة وصلصات الفلافل والسمك أو الكفتة ولذلك سوف نقدم الآن طريقة عمل طحينة الكفتة المشوية بأسهل الطرق وأبسطها.

طريقة عمل طحينة الكفتة المشوية بأسهل الطرق وأبسطها

طريقة عمل طحينة الكفتة المشوية

مكونات الوصفة: كيلو من اللحم المفروم، بصلة متوسطة مفرومة ناعمة، بصلة مقطعة شرائح رفيعة، ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ناعم، ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ناعم، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون والبقسماط المطحون، ملعقة كبيرة من الملح والبهارات المشكلة، نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

مكونات صلصة الطحينة

كوب من الطحينة، مع ثلث كوب من عصير الليمون، مع ملعقتان من الملح، مع كوبان من الماء.

طريقة التحضير الكفتة

نخلط اللحم مع كل المكونات السابقة خلطا جيدا باليد مع بعضهم البعض حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها ثم نضع العجينة في صينية ونضغط عليها بالأصابع ثم نضع الصينية في الفرن لمدة ربع ساعة إلى أن تجف السوائل عن اللحم.

طريقة تحضير صلصة الطحينة

نقوم بخلط جميع مكونات الطحينة مع بعضهم البعض حتى تتجانس المكونات، نقوم بتسخين ملعقتين من السمن أو الزيت في مقلاة ثم نضع شرائح البصل ونقليها على النار الهادئة حتى تنضج ثم نتبلها بالملح والفلفل الأسود.

نضع صلصة الطحينة فوق البصل ونترك الصلصة حتى تغلي ثم نسكب الخليط على الكفتة ونضعها في الفرن لمدة عشر دقائق حتى يستوي اللحم تماما ثم تقدم الكفتة مع البطاطس المقلية والخبز.