طريقة عمل الكنافة بالقشطة تعرفي على أبسط مكوناتها وجعلها بأفضل مذاق

طريقة عمل الكنافة بالقشطة تعرفي على أبسط مكوناتها وجعلها بأفضل مذاق

تعتبر الكنافة من أشهر الحلويات التي تقدم في كل المناسبات وأيضا الحفلات وكذلك العزائم وتتميز بتعدد أنواعها وكذلك تتعدد طرق تحضيرها فمنها الكنافة الخشنة والكنافة الناعمة ومنها الكنافة المحشية بالجبن ومنها المحشية بالقشطة أو المحشية بالمكسرات ولذلك سوف نقدم الأن الكنافة المحشية بالقشطة.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة تعرفي على أبسط مكوناتها وجعلها بأفضل مذاق

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

أولا مكونات القشطة: تتكون من كوبان من الحليب السائل، مع ملعقتان من النشا، مع نصف ملعقة من الفانيلا السائلة، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع نصف علبة من القشطة.

الكنافة: تتكون من نصف كيلو من عجينة شعر الكنافة، مع كوب من السكر الناعم البودرة، مع كوب من السمن البلدي المذاب.

طريقة تحضير الكنافة

نقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 180 درجة ثم نقوم بوضع جميع مكونات الكنافة في وعاء العجن ونضع السكر البودرة والسمن البلدي وشعر الكنافة ونقوم بخلط كل هذه المكونات بأطراف الأصابع.

نقوم بتحضير القشطة بوضع كمية من الحليب والنشا والفانيلا السائلة والسكر على نار هادئة ونقلب حتى يذوب النشا ونتركه حتى يغلي مع الاستمرار في التقليب حتى تنضج وتصبح قشطة ذات قوام كثيف ثم نقوم بوضع علبة القشطة ونقلب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض جيدا.

نقوم بعد ذلك بتجهيز صينية الفرن ونضع بها ثلاثة أرباع كمية الكنافة ثم بعد ذلك نصب القشطة حتى لا تصل للقاع ثم نقوم بوضع كمية الكنافة المتبقية فوق القشطة.

نضع صينية الكنافة في الفرن ونتركها لمدة نصف ساعة حتى يصبح لونها ذهبي وتصبح القشطة متماسكة، بعد ذلك نخرج الصينية من الفرن ثم نضيف إليها الشربات ثم نقوم بتزيين الكنافة بالفستق.