وصفات طبيعية وبمكونات على قد الأيد لتفتيح الوجه والرقبة واليدين

وصفات طبيعية وبمكونات على قد الأيد لتفتيح الوجه والرقبة واليدين

نتعرض طول اليوم لبعض العوامل التي تؤثر على البشرة، منها أشعة الشمس، وأيضا الهواء، وكذلك الأتربة وهذه العوامل تؤثر على البشرة وتجعلها أقل نضارة، وأيضا تغير من لون البشرة، فتظهر بقع داكنة وكذلك أيضا ظهور اسمرار في الرقبة وهذا قد يؤدي إلى مشكلة تعاني منها السيدات، لأن كل سيدة تريد أن تبرز جمال بشرتها ونضارتها ولذلك سوف نقدم اليوم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الرقبة في فترة بسيطة وعلى قد الأيد.

وصفات طبيعية وبمكونات على قد الأيد لتفتيح الوجه والرقبة واليدين

وصفات تفتيح الرقبة بسرعة

العسل والليمون للتفتيح

نقوم بخلط ثلاثة ملاعق كبار من العسل الأبيض، مع ملعقتين من عصير الليمون، خلطا جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على منطقة الرقبة، ونضع أكثر في المنطقة التي بها بقع واسمرار ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعد ذلك بشطفها بالماء.

وصفة الشوفان للتخلص من اسمرار الرقبة

نقوم بإحضار ربع كوب من الشوفان، مع ملعقة من زيت الزيتون أو ماء ورد، ثم نقوم بعد ذلك بطحن الشوفان ونقوم بإضافة ماء الورد له، او نضيف زيت الزيتون ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الرقبة، ونتركه عليها لمدة ثلث ساعة، وندلك الرقبة برفق ثم نقوم بعد ذلك بغسل الرقبة بالماء ونتركها حتى تجف، ونكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

الزبادي مع الليمون للتفتيح

نقوم بخلط ملعقتين من الزبادي، مع ملعقة عصير ليمون خلطا جيدا، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الرقبة، ثم نتركه لمدة ثلث ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الرقبة بالماء.

 وصفة لتبيض الوجه والرقبة

مكونات هذه الوصفة: تتكون من الطماطم والزنجبيل والنعناع والقهوة وماء الورد والليمون.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بوضع كل المكونات مع بعضهم البعض ونخلطهم جيدا ثم نضع هذا الخليط على الكف والوجه والرقبة ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة كل يوم للحصول على النتيجة المطلوبة.