طريقة عمل اللحم الضاني في الفرن بأسهل الطرق وأقل التكاليف

طريقة عمل اللحم الضاني في الفرن بأسهل الطرق وأقل التكاليف

اللحوم بكل أنواعها من الأطباق الأساسية التي يرغبها الجميع، فالجميع يرغبها لطعمها اللذيذ ومذاقها الرائع، وكذلك لفوائدها التي تتواجد في البروتين التي تحتويه والذي يحتاج إليه الجسم، كذلك أيضا تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية، ومن اللحوم التي يحبها كثير من الناس هو لحم الضأن ويحضر بكثير من الطرق منه المحشو والمشوي والمقلي ولذلك سوف نقدم طريقة عمل اللحم الضاني.

طريقة عمل اللحم الضاني في الفرن بأسهل الطرق وأقل التكاليف

أسهل طريقة لعمل اللحم الضأني

طريقة عمل ضلوع الضأن بالخضار

المكونات: تتكون من كيلو من ريش الغنم أو البتلو، ملعقتان كبيرتان من صلصة الباربكيو، ملعقة كبيرة من الصلصة الحر، مع ملعقتان من زيت الزيتون، مع ملعقتان كبيرتان من الخل الأحمر، مع أربعة عروق من النعناع الطازج المفروم، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير اللحم الضاني المشوي

نقوم بوضع صلصة الباربيكيو مع الصلصة الحارة مع زيت الزيتون مع الخل الأحمر مع النعناع ونخلطهم مع بعضهم البعض حتى تتجانس هذه المكونات وتمتزج وتكون تتبيلة رائعة.

نقوم بإضافة الملح والفلفل ثم نقوم بإضافة هذا الخليط على ريش اللحم ونتركها بها لمدة نصف ساعة، ثم نسخن المشواة على درجة حرارة متوسطة ثم نقوم بشوي قطع اللحم عليها من الجهتين لمدة دقيقتين.

نقوم بعد ذلك بوضع الريش في صينية الفرن ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة 150 درجة لمدة ربع ساعة، وبعد أن تنضج الريش نخرجها من الفرن ثم نقدمها في أطباق التقديم مع الصلصة ونقدمها في وجبة الغذاء أو وجبة العشاء.