طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل، تعتبر المكرونة بالبشاميل من أفضل الأكلات للكثير من الناس، ولأنها سهلة التحضير يمكن تحضيرها بطرق كثيرة ومختلفة وسوف نقدم لك سيدتي أسهل الوصفات لكي تستطيعي أن تقدمي الذ مكرونة بالبشاميل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

تتكون هذه الوصفة من كيس مكرونة أقلام.

مكونات حشو المكرونة

تتكون من ملعقتان من الزيت، نصف كيلو لحم مفروم، مع حبة بصل مفروم، مع ملعقة صغيرة من البهارات، مع ملعقتان صغيرتان من الملح، مع ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

مكونات صلصة الطماطم

تتكون الصلصة من ملعقتان من الزيت، مع حبة بصل صغيرة، مع فص ثوم مفروم، مع حبة كبيرة من الطماطم مفرومة، مع أربع ملاعق كبيرة من الصلصة، مع ملعقة صغيرة من الملح، مع ربع ملعقة من الفلفل الأسود، مع نصف ملعقة صغيرة من البهارات، مع جبنة موزاريلا.

طريقة تحضير المكرونة

نقوم يسلق المكرونة قم نتركها جانبا، ثم نضع الزيت على نار هادئة ونضع فيه البصل واللحم ونقلب إلى أن تتبل البص ثم نقوم بإضافة الثوم ونستمر في التقليب، ثم نضيف البهارات إلى اللحم مع الملح مع الفلفل مع الكزبرة، ونقلب ونستمر حتى يختلط الجميع مع بعضهم البعض.

نقوم بعد ذلك بفرم البصلة ونضعها في الزيت على النار ونقلبها إلى أن يصبح لونها ذهبي ثم نضيف إليها الثوم ونقلبها ثم نقطع الطماطم ونضيفها فوق خليط البصل والثوم ثم نضيف الملح والفلفل والبهارات ثم نضع صلصة الطماطم فوق الخليط ونقلبهم حتى يمتزجوا مع بعضهم ثم نقوم بتحضير البشاميل.

طريقة تحضير البشاميل

نقوم بوضع ثلاثة ملاعق كبيرة من الدقيق مع ثلاث ملاعق من الزيت على نار هادئة ونقلب حتى يصبح لونها ذهبي ثم نضيف اللبن مع استمرار التقليب إلى أن حصل على خليط متماسك كثيف مع وضع الملح والفلفل ثم نقوم بإحضار الصينية ونضع نصف المكرونة ثم نضع خليط اللحمة ثم نضع نصف الأخر من المكرونة ثم نضع البشاميل ثم نضعها في الفرن حتى تنضج.