وصفة عمل عجينة لقمة القاضي الهشة اللذيذة المقرمشة مع القطر اللذيذ

وصفة عمل عجينة لقمة القاضي الهشة اللذيذة المقرمشة مع القطر اللذيذ

تعتبر لقمة القاضي من أشهر الحلويات التقليدية وهي تسمى أيضا بالعوامة والتي تتميز أيضا بالطعم الهش اللذيذ والشكل الجذاب ايضا وكذلك هي سهلة التحضير وتصنع بعدة نكهات كل ما عليكي سيدتي أن تقومي بتجهيز المكونات وسوف تري أسهل الخطوات للقيام بتجهيز العجينة وعملها وتقديمها بالهناء.

وصفة عمل عجينة لقمة القاضي الهشة اللذيذة المقرمشة مع القطر اللذيذ

نقدم لكم عبر موقعنا النيل الإخباري عجينة لقمة القاضي اللذيذة المقرمشة، نقدم لكم عبر هذه المقالة مكونات لقمة القاضي مع القطر اللذيذ، وأيضا يمكن عمل لقمة القاضي بالسكر أو بالشيكولاته، ويمكن عملها بالسكر حيث بعد خروج الزلابيا من الزيت يتم وضعها في السكر البودرة وكذلك في الشيكولاته.

مكونات لقمة القاضي

تتكون عجينة لقمة القاضي من ملعقتان وتكون كبيرتان من النشا الأبيض وكذلك أيضا 2 كوب من الدقيق الأبيض مع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع وضع رشة ملح مع وجود ملعقتان كبيرتان من لبن البودرة وأيضا إحضار ثلاثة ملاعق من الخميرة وأيضا 2 كوب من الماء الدافئ للعجن أو حسب حاجة العجينة.

طريقة تحضير لقمة القاضي

نقوم بنخل اللبن والدقيق والنشا ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الخميرة ثم نضيف السكر ثم نضيف الملح ثم الماء وذلك تدريجيا ثم نقوم بعد ذلك بعجن المكونات السابقة جيدا مع بعضها البعض وذلك حتى يتم التجانس ونحصل على عجينة متجانسة ومتماسكة ثم نقوم بعد ذلك بتغطية العجينة ونتركها لمدة ساعتين في درجة حرارة الغرفة حتى تخمر.

نقوم بعد ذلك بوضع الزيت على النار وبأخذ عينة من العجين ونقطعها على شكل كرات صغيرة ثم نقوم بعد ذلك بوضع الكرات في الزيت ولابد أن يكون الزيت حامي حتى نحصل على لقمة القاضي مقرمشة ثم نقوم بوضع لقمة القاضي فور خروجها من الزيت في العسل أو في السكر البودر حسب الرغبة ثم نقوم بعد ذلك بوضعها في طبق التقديم.

طريقة عمل الشربات

نقوم بإحضار كوب من السكر مع أحضار كوب ماء وإحضار فانيليا واضا نص ليمونة ونضعهم على بعض على النار حتى الغليان.