طريقة تحضير الكنافة النابلسية الناعمة على الطريقة السورية في المنزل

طريقة تحضير الكنافة النابلسية الناعمة على الطريقة السورية في المنزل
طريقة عمل الكنافة النابلسية بالجبنة من المنزل

الكنافة النابلسية الناعمة على الطريقة السورية في المنزل، أصبحت من الاكلات المشهورة في الوطن العربي بعد انتشارها الكبير في الاونة الأخيرة، وذلك لتميزها بطعمها الرائع الفريد الذي يحتوي على الكنافة التي تتميز بالطعم الحلو مع مزيج الجبن الحادق الذي منح هذا المزيج طعم فريد من نوعه، جعل الكثير من الناس علي إقبال شديد عليها وقد بحث الكثير من الناس عن طريقة تحضيرها في المنزل بطريقة بسيطة وبنفس الطعم المعروف الذي نتذوقه من أي مطعم معروف، ويمكنك ايضا التحكم بالمقادير التي تريدين وضعها فهناك من يحب الكثير من الجبن وهناك الذين يحبون تقليل الجبن ويكون الطعم الحلو هو الطعم الواضح فكل هذا يمكنك التحكم فيه والان تابعينا لمعرفة تحضير الكنافة النابلسية على الطريقة السورية اللذيذة.

طريقة تحضير الكنافة النابلسية الناعمة على الطريقة السورية في المنزل
طريقة عمل الكنافة النابلسية بالجبنة من المنزل

مكونات الكنافة النابلسية الناعمة على الطريقة السورية

المكونات : 

  • نحضر ½ كيلو كنافة.
  • نحضر ½ كيلو جبنة نابلسية وعند عدم توفرها يمكن استخدام جبنة بيضاء بدون ملح مثل الجبنة الريكوتا التي تدخل في تحضير الحلويات.
  • أو يمكن أيضا استخدام الجبن العكاوي بمقدار ½ كيلو وتنقع في لتر ماء يستبدل 10 مرات مرة كل 15 دقيقة وايضا نحتاج الى 300 جرام جبنة موتزريلا كبديل للجبنة النابلسية.
  • نحضر كوب وربع سمن مذاب.
  • نحضر 6 اكواب من الشربات.

طريقة عمل الكنافة النابلسية السورية بالجبن

  1. تقطع الكنافة قطع صغيرة ويفضل فرمها وتفككها من بعضها، ثم  نذيب السمنة على النار ثم نضعها على الكنافة ونحرك الخليط جيدا.
  2. نضع السمن المذاب في صينية على النار ونضع الكنافة ونقوم بضغط الكنافة لتصل الى سمك 1 سم على نار هادية لمدة 7 دقائق حتي تتحمر ثم تترك حتى تبرد جيدا.
  3. من ثم نقوم بتقطيع الجبن الحلو ويفرد على وجه الصينية، ونضعها على النار لمدة 5 دقائق على نار متوسطة الحرارة مع الضغط عليها حتي تتماسك ويقل سمكها.
  4. ثم نضغطها في صينية اخرى بنفس الحجم مدهونة مسبقا بالقليل من السمن ونضعها علي النار مرة أخرى لمدة 3 دقائق مع اللف للصينية المستمر ثم نضع عليها الشربات علي حسب الرغبة ثم وضع الفستق المطحون إن وجد وتترك لتبرد وتقطع وتؤكل.