في 10 دقائق.. تفتيح الرقبة والتخلص من الاسمرار والخطوط بوصفات منزلية مجربة ومذهلة

في 10 دقائق.. تفتيح الرقبة والتخلص من الاسمرار والخطوط بوصفات منزلية مجربة ومذهلة
تفتيح الرقبة

اسمرار الرقبة يعد من أكثر المشاكل الشائعة التي تؤرق العديد من الفتيات والسيدات وتسبب لهن الشعور بالضيق والحرج الشديد، وهذا ما قد يدفعهن إلى شراء مستحضرات التجميل والعلاجات الجاهزة الغالية الثمن أملاً في تفتيح المناطق الداكنة في الرقبة وإزالة الإسمرار منها، ولكن هذه المنتجات قد لا تكون مجدية في أغلب الأحيان، ولذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام الوصفات الطبيعية وذلك وفقاً لما جاء في موقع activefeel، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا التقرير وصفات طبيعية مذهلة لتفتيح الرقبة.

في 10 دقائق.. تفتيح الرقبة والتخلص من الاسمرار والخطوط بوصفات منزلية مجربة ومذهلة
تفتيح الرقبة

وصفات تفتيح الرقبة

  • وصفة الكركم والدقيق لتفتيح الرقبة

المكونات: 2 ملعقة من الكركم – جرام دقيق – ماء. طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها من أجل الحصول على عجينة، ومن ثم يتم توزيع هذه العجينة على الرقبة وتترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة حتى تجف تماماً، ومن ثم يتم فرك الرقبة بالخليط لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل الرقبة باستخدام الماء العادي، وتترك حتى تجف، ويفضّل تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

  • وصفة الليمون والبطاطس للتخلص من اسمرار الرقبة

المكونات: عصير بطاطس – عصير ليمون. خطوات التحضير والاستخدام: يتم خليط المكونات جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط الناتج على الرقبة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم بعد ذلك غسيل الرقبة باستخدام الماء البارد، ويفضّل تكرار الوصفة يومياً.

  • وصفة الشوفان والطماطم لتفتيح الرقبة

المكونات: 2 ملعقة من الشوفان المطحون – معجون الطماطم. خطوات التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات جيداً حتى تحصلين على مزيج متماسك، ثم يتم تطبيق الخليط على الرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم فرك الخليط وغسيل الرقبة باستخدام الماء البارد وتترك حتى تجف، وينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

  • وصفة صودا الخبز للتفتيح

المكونات: صودا الخبز – ماء. خطوات التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات معاً جيداً حتى تحصلين على عجينة متجانسة، ثم يتم توزيع العجينة على الرقبة، وتترك لمدة 10 دقائق قبل أن يتم غسيل الرقبة باستخدام الماء الفاتر جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.