كيفية عمل الحمام المغربي في المنزل خطوة خطوة

كيفية عمل الحمام المغربي في المنزل  خطوة خطوة
طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

يعد الحمام المغربي من أبرز التقنيات التي تعطي للجسم النعومة والنضارة والجمال ويمكن عمل الحمام المغربي في المنزل بمنتهى السهولة للتخلص من الجلد الميت وجلد الوزة أو الجلد الخشن ويعمل على تفتيح البشرة وتفتيح المسامات، ويحتاج الحمام المغربي لعدد من الزيوت العطرية والأعشاب وبعض الورود العطرية، بجانب ذلك فهو يساعدك على إزالة وتقليل الشعر الزائد بالجسم، ويعطيك إحساس مميز بالاسترخاء كما يساعدك تكرار الحمام في خسارة الوزن لأن الجسم يفقد خلاله الكثير من السوائل المحتبسة.

كيفية عمل الحمام المغربي في المنزل  خطوة خطوة
طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

كيفية عمل الحمام المغربي في المنزل

نحتاج لعمل الحمام المغربي ليفة مغربية طرية، والصابون المغربي، وعصير الليمون الحامض، وصابون الجسم، ومعجون الصنفرة التبرمية، ولتحضير الحمام المغربي اتبع التالي:

  • تشغيل الماء الساخن في الماء وغلقه لمدة عشرة دقائق.
  • قومي بخلط الصابون المغربي مع الليمون والماء الساخن.
  • ثم امليء حوض الاستحمام بالماء الساخن، وانتظري بعض الوقت في الحمام والانتظار حتى تعرق الجسم.
  • ادهني الجسم بالصابون المغربي، اغسلي الوجه بالصابون المخصص له، واغسلي الجسم بالصابون الساخن، من ثم استخدمي الليفة المغربية لتدليك الجسم كله من الأعلى للأسفل لتنشيط الدورة الدموية.
  • ثم ادهني الجسم بالطين المغربي، أو الطمي الممزوج بماء الورد، لو كنت من ذوات البشرة الدهنية والمختلطة ضعي قطرات من زيت الليمون على الطمي، وانتظري حتى يجف الطمي تمامًا على بشرتك ثم قشريه، وابدئي بغسل البشرة.
  • ثم اغسلي الجسم جيدًا مرري عليه قطنة بماء الورد لسد كل المسامات المفتوحة، لو كنت تعانين من المسامات الواسعة والرؤوس السوداء بالوجه اضغطي على الرؤوس السوداء لتخرج.
  • ثم مرري قطنة بزيت الياسمين أو للافندر على الجسم كله.

من الممكن استعمال الحمام المغربي ثلاث مرات أسبوعيًا لو كنت تعانين من السلوليت وجلد الوزة للوصول إلى أفضل الحلول وتحصلين على بشرة رائعة للغاية.