وصفات إزالة شعر الجسم بطرق طبيعية سهلة بدون أي ألم

وصفات إزالة شعر الجسم بطرق طبيعية سهلة  بدون أي ألم
وصفات طبيعية لإزالة شعر الجسم بدون ألم

تحب الكثير من السيدات العلاجات المنزلية في كل شيء ومنها وصفات إزالة شعر الجسم بطرق طبيعية من مكونات المطبخ، حيث يعد إزالة الشعر الزائد من أهم الأشياء التي تسعى النساء لابتكار حلول لها تم ابتكار عدد من الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم بشكل لا يُحدث معه أي ضرر للجسم حيث أن كثير من النساء تعانين من الحساسية وظهور الالتهابات مع السويت والشمع والليزر وإليك الوصفات.

وصفات إزالة شعر الجسم بطرق طبيعية سهلة  بدون أي ألم
وصفات طبيعية لإزالة شعر الجسم بدون ألم

وصفات إزالة شعر الجسم بطرق طبيعية في المنزل بدون ألم

تعد الوصفات والخلطات الطبيعية من أهم العلاجات التجملية التي استخدمتها النساء منذ القدم ومنها التالي:

وصفة العسل والليمون

الوصفة عبارة عن خليط مكون من العسل والليمون، قومي بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل  وملعقة كبيرة من الليمون في وعاء واخلطيهم معًا من ثم ادهني المكان المراد نزع الشعر منه، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة وامسحيه بمنشفة منقوعة في ماء فاتر وكرري ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا .

وصفة معجون الكركم

تساعد هذه الوصفة في التقليل من ظهور الشعر ولا  تسبب أي ألم ولا تهيج للجلد، امزجي ربع كوب من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق من الحليب ثم اغسلي المنطقة المراد نزع الشعر منها بماء فاتر، وضعي المكونات عليها واتركيها لمدة نصف ساعة، من ثم انقعي منشفة  في ماء فاتر  وامسحي بها المعجون وكرري التجربة كل يوم وتلاحظين الفرق بعد فترة من الوقت.

وصفة الليمون وجل الصبار

تساهم هذه الوصفة في تنظيف وتفتيح منطقة تحت الإبط وتزيل الشعر بشكل نهائي، امزجي ملعقة كبيرة من الليمون مع ملعقة كبيرة من الكركم مع معلقتين من هلام الصبار مع ملعقتين دقيق ثم اخطي كل المكونات معًا وضعيهم على منطقة تحت الإبط  واغسليهم بعد نصف ساعة وكرري التجربة يوميًا مع الانتظام يختفي الشعر نهائيًا.

وصفة زيت الزيتون

قومي ببشر صابون زيت الزيتون  من ثم امزجيه بملح طعام خشن وماء الورد،  ثم اخلطي جميع المكونات حتى يكون القوام مثل الكريم ووزعي الخليط على الجسم،  واتركه لمدة ساعة إلى ساعة ونصف،  وتجدين أن الشعر يزول  تلقائيًا.