أفضل الماسكات الطبيعية للوجه واليدين في البيت

أفضل الماسكات الطبيعية للوجه واليدين في البيت
أفضل الماسكات الطبيعية للوجه

نوضح أفضل الماسكات الطبيعية للوجه واليدين في البيت، حيث تبحث الكثير من الفتيات عن ماسكات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة، لأنها لا تسبب العديد من المشاكل والأضرار كالمنتجات الصناعية التي تضر البشرة عالمدى القريب والبعيد بالإضافة إلى أنها غير مكلفة، فأغلب الماسكات يمكن صنعها بمكونات من مطبخك ولا حاجة إلى إهدار الكثير من المال في شراء المستحضرات الكيميائية، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية رخيصة الثمن ومفعولها أقوى وآمنة تماماً على البشرة، لذا نقدم إليكم 3 ماسكات طبيعية يومية ونتمنى أن تنال إعجابكم.

أفضل الماسكات الطبيعية للوجه واليدين في البيت
أفضل الماسكات الطبيعية للوجه

أفضل الماسكات الطبيعية للوجه

  • ماسك جل الألوفيرا مع الكركم والحليب

طريقة التحضير والمكونات: ملعقة من جل الألوفيرا مع ملعقتان من الحليب ورشة كركم.

قومي بمزج تلك المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة ومن ثمّ وضعه على البشرة ولا تنسي الرقبة لمدة تلت ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافي، ستحصلي على بشرة بيضاء حيث يحتوي الألوفيرا على العديد من العناصر المفيدة للبشرة.

  • خليط العسل والحليب

المكونات: حوالي أربعة ملاعق من الحليب مع ملعقتين من العسل وقطعة قطن.

طريقة التحضير والاستعمال: قومي بتسخين الحليب ثم مزجه بالعسل وضعي الخليط على بشرتك باستخدام قطعة قطن نظيفة واتركيه لمدة من عشر دقائق إلى عشرين دقيقة ثم غسلة بالماء الدافي ثم البارد لغلق مسام البشرة.

وصفة الخميرة لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية يومية لتفتيح وتنعيم اليدين

  • وصفة العسل والليمون: يعمل هذا الماسك على تفتيح اليدين وتنعيمها.

المكونات وطريقة التحضير: ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة عسل وزيت جوز الهند و زيت السمسم.

قومي بمزج المكونات معاُ وتركهم على نار هادئة ماعدا زيت الليمون وجوز الهند، حتى تمتزج المكونات ثم ضيفي الزيوت وصبّيه في إناء حتى يجمد، ثم يتم استخدامه على البشرة وتعتبر وصفة العسل والليمون أفضل الماسكات الطبيعية للوجه وتفتيح البشرة في البيت.